«ديل» تطرح تحديثات خاصة بـ «سيرفر» PowerEdge FX2

المميزات الجديدة في PowerEdge FX2 تدعم مستخدمي حلول Nagios. من المصدر

أعلنت شركة «ديل» Dell، أمس، طرحها تحديثات على حزمة حلول إدارة الأنظمة الخاصة بوحدات البنى التحتية لـ«السيرفر» PowerEdge FX2 من «ديل»، وذلك لمساعدة المتعاملين على تحقيق أقصى قدر من إنتاجية تقنية المعلومات واستمرارية الأعمال.

وأوضحت الشركة في بيان أن المميزات الجديدة تعزز مستوى الشفافية في وحدات التخزين والبنى التحتية، إلى جانب دعمها لمستخدمي حلول Nagios والتطبيقات مفتوحة المصدر، فضلاً عن تعزيزها معدل النمو الإجمالي لـ«السيرفرات» الرفيّة التي تنتجها «ديل» بوجود السيرفرPowerEdge FX2، الذي تفوق بدرجة كبيرة على معدل نمو صناعة «السيرفرات الرفيّة». وأشارت إلى أن «السيرفر» PowerEdge FX2 سجل معدل نمو مضاعف ثلاث مرات على أساس سنوي في الإيرادات، وفي معدل بيع الوحدات مقارنة بالمواسم الأربعة السابقة، ما أسهم بشكل كبير في تحقيق أرباح لكل سلسلة «سيرفرات» PowerEdge الرفيّة منذ طرحها للمرة الأولى في عام 2014.

واستناداً لنتائج التقارير الصادرة عن شركة «آي دي سي» لدراسة الأسواق، سجلت «السيرفرات» الرفيّة PowerEdge من «ديل» معدل نمو بنسبة 34% على أساس سنوي، أي أسرع بنسبة 17% من معدل نمو هذه الصناعة خلال الربع الأول من عام 2016.

وأفادت «ديل» بأنها عززت من قدرات برامج إدارة الأنظمة الخاصة بها للاستفادة من التصميم والهندسة المتميزة التي يتمتع بها «السيرفر» PowerEdge FX2، والتي تم تصميمها بهدف تبسيط وأتمتة مهام إدارة التجهيزات الحرجة.

وبينت أن برنامج OpenManage Essentials 2.2 يقوم بعمليات تخزين سريعة لمدخلات ومخرجات I/‏‏‏O المجمعات، وذلك بواسطة عمليات قائمة على القوالب، تعمل بسهولة وبشكل موحد على تكرار تخصيص الشبكات المحلية الافتراضية vLANs أثناء عملية تعيين منفذ النصل، ما يضمن تحقيق عامل البساطة والدقة عند تنصيب الشبكة.

وأضافت أن ميزة العرض الجغرافي الجديدة، تتيح إمكانية الوصول إلى أنظمة «السيرفر» PowerEdge FX2 بسرعة وسهولة، سواء كان ذلك ضمن المؤسسة أو في أي مكان في العالم، مع القدرة على إدارة 5500 جهاز. وإضافة إلى ذلك، يعمل التكامل الانسيابي مع خدمة SupportAssist 3 على توفير دعم مسبق وتنبؤي، والقدرة على إنشاء حالة مؤتمتة بهدف حل مشكلات التجهيزات بوتيرة أسرع بـ90% بفضل خدمة ProSupport Plus 4. أما برنامج OpenManage plug-in الخاص بحلول Nagios XI 1.0، فأوضحت «ديل» أنه يستخلص معلومات مفصلة عن البنية التحتية لـ«السيرفر» PowerEdge FX2، وذلك عن طريق وحدة التحكم Chassis Management Controller، وحدة التحكم المدمجة بـ«السيرفر»، والمتخصصة بجمع البيانات iDRAC with Lifecycle Controller، ما يوفر مجموعة موحدة من التنبيهات، وتفاصيل مراقبة الأداء السليم للمديرين الذين يستعينون بحلول Nagios XI.

ونتيجةً لذلك، أصبح بإمكان المتعاملين مواصلة استخدام وحدة التحكم Nagios XI لمراقبة تجهيزات «ديل»، دون الحاجة للاستعانة بأدوات إضافية.

بدورها، قالت نائب الرئيس والمدير العام لحلول «السيرفرات» في «ديل»، آشلي غوراكبوروالا، إن «المتعاملين يرغبون في الحصول على بنى تحتية أكثر مرونةً وكفاءة لتقنية المعلومات، وذلك بهدف تلبية متطلبات الأعمال وأحمال الأعمال المتنامية ضمن الزمن الحقيقي».

تويتر