«أبل»: قدرات جديدة في «سيري» وميزة تسجيل الدخول الأحادي في «أبل تي في»

المساعد الشخصي «سيري» على «أبل تي في» غيّر من طريقة التفاعل مع التلفزيون. أرشيفية

أعلنت شركة «أبل» الأميركية عن قدرات جديدة وقوية في نظام المساعد الشخصي الذكي «سيري» Siri، وميزة تسجيل الدخول الأحادي في «أبل تي في» Apple TV، والعديد من الميزات الجديدة للمستخدمين، ما يجعل التجربة الترفيهية في غرفة المعيشة أفضل، مع قدرات «سيري» الموسعة، بما فيها البحث في مزيد من التطبيقات، والبحث على «يوتيوب»، فضلاً عن البحث بحسب الموضوعات، ومشاهدة مزيد من القنوات المباشرة، وخاصية تسجيل الدخول الأحادي.

وقال النائب الأول لرئيس برمجيات وخدمات الإنترنت في «أبل»، إيدي كيو، إن التطبيقات هي مستقبل التلفزيون، لافتاً إلى أن «سيري» على «أبل تي في» غيّر من طريقة التفاعل مع التلفزيون، في وقت ستستمر فيه الميزات الموسعة في إمداد المشاهدين بما يريدون مشاهدته بشكل أسرع.

وأضاف أنه يوجد أكثر من 6000 تطبيق يمكن الاستمتاع بها على شاشة «أبل تي في»، بما فيها أكثر من 1300 قناة فيديو، موضحاً أن متعة مشاهدة تلك القنوات ستزداد مع ميزات «سيري» الجديدة، إضافة إلى ميزة تسجيل الدخول الأحادي.

ولفتت «أبل» إلى أنه ومنذ إطلاق «أبل تي في»، فقد أصبح «سيري» أكثر قوة، إذ يبحث حالياً في أكثر من 650 ألف حلقة تلفزيونية وفيلم، كما أصبح متاحاً في مزيد من البلدان.

وأكدت «أبل» أنه مع خاصية البحث عن الأفلام بحسب الموضوع، أو الفكرة الرئيسة، فقد أصبح لدى المستخدم مزيداً من الطرق للعثور على الأفلام التي يحب مشاهدتها، مثل «اعرض أفلاماً عن كرة القدم»، أو «ابحث عن أفلام وثائقية عن السيارات»، أو «ابحث عن أفلام كوميدية عن المدرسة الثانوية من الثمانينات».

وأضافت أنه يمكن للمستخدمين في وقت لاحق من يونيو الجاري، أن يطلبوا من «سيري» البحث على «يوتيوب».

وبحسب الشركة، فإن «أبل تي في» يوفر إمكانية التحكم في الاكسسوارات التي تدعم HomeKit، إذ يمكن الطلب من «سيري» تشغيل الأضواء، أو ضبط درجة الحرارة على 20 درجة. كما يسمح «أبل تي في» للمستخدمين بالتحكم في اكسسوارات HomeKit أثناء وجودهم خارج المنزل، أو استخدامه لأتمتة المنزل مع تطبيق Home الموجود على أجهزتهم التي تعمل بنظام «آي أو إس».

 

تويتر