«آيسر» تطرح حاسب «آسبير سويتش 12 إس» في أميركا

الحاسب الجديد يأتي بتصميم تقليدي وبعض المواصفات المحسّنة. من المصدر

كشفت شركة «أيسر»، أمس، عن حاسبها اللوحي الجديد «آسبير سويتش12 إس» Aspire Switch 12 S، وذلك قبيل انطلاق فعاليات «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» CES 2016 اليوم بمدينة لاس فيجاس الأميركية. ويأتي الحاسب الجديد بتصميم تقليدي وبعض المواصفات المحسّنة، ويوفر التصميم الجديد مجموعة متنوعة من الاستخدامات، مثل وضعية الحاسب اللوحي، ووضعية الحاسب المحمول ووضعية الخيمة.

ويعتبر الحاسب الجديد ترقية لحاسب الشركة اللوحي السابق «آسبير سويتش12» المنخفض الكلفة،والعامل بنظام «ويندوز»، وتعتزم الشركة طرح الحاسب الجديد ابتداء من الشهر المقبل، وبسعر يصل إلى نحو 1000 دولار.

ويمتلك الحاسب شاشة من قياس 12.5 إنشاً بدقة اختيارية بين 1920×1080 بيكسل أو بدقة 4K، ويعمل الحاسب بواسطة الجيل السادس من معالجات شركة «إنتل» Core M.

وتم تزويد الحاسب بذاكرة عشوائية إما أربعة غيغابايت أو ثماني غيغابايت، إضافة إلى وجود خيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية SSD إما 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت. ويأتي التصميم الجديد بتغييرات كبيرة من ناحية الداخل والخارج، وبشكل أدق احتواؤه على «منفذ الصاعقة» Thunderbolt 3 USB 3.1 Type-C من أجل الطاقة.

ويمكن لهذا المنفذ الجديد أن يقوم بنقل مخرجات شاشة الحاسب إلى شاشة خارجية أكبر، إضافة إلى تعامله مع عمليات نقل البيانات بسرعة عالية.

تويتر