«يوتيوب» يُتيح إمكانية بث الألعاب مُباشرةً من الكمبيوتر وأجهزة «أندرويد»

المُستخدمون يُتابعون 144 مليار دقيقة شهرياً من مقاطع «يوتيوب» التي تبث الألعاب. من المصدر

أطلق موقع «يوتيوب»، تحديثاً جديداً لخدمة Youtube Gaming لبث الألعاب، تتيح لمُستخدمي أجهزة الكمبيوتر وأجهزة «أندرويد» بث الألعاب مُباشرة من أجهزتهم.

ويُمكن للمُستخدمين حالياً الدخول إلى موقع الخدمة أو تحديث تطبيق «أندرويد»، ومن ثم الضغط على زر Go Live ليتم بث اللعبة لجميع مُستخدمي التطبيق حول العالم، مع إمكانية تشغيل الكاميرا الأمامية للجهاز لعرض وجه المُستخدم للتعليق بشكل حي ومُباشر.

وأطلق «يوتيوب» ميزة رعاية البث، إذ يُمكن دفع اشتراك شهري يبلغ 3.99 دولارات لدعم بعض المُستخدمين الذين يبثون أثناء اللعب، من أجل حثّهم على الاستمرار. ويطمح «يوتيوب» من خلال منصّة Youtube Gaming إلى مُنافسة تطبيق Twitch المُتخصص في هذا المجال، الذي يمتلك أكثر من 1.7 مليون مُستخدم. وذكر «يوتيوب» أن المُستخدمين يُتابعون ما يزيد على 144 مليار دقيقة شهرياً من مقاطع «يوتيوب» التي تبث الألعاب، وبالتالي يرى الموقع أن هذا النوع من البث يمتلك شعبية كبيرة جداً حول العالم. ويُمكن من خلال التحديث الجديد، إضافة الألعاب إلى «المُفضلة»، لتنبيه المُستخدم عندما يبدأ أي مُستخدم حول العالم بالبث المُباشر لها لمتابعته بشكل فوري، إضافة إلى خاصية المُتابعة في وقت لاحق. يُذكر أن «يوتيوب» أزاح الستار عن خدمته لبث الألعاب Youtube Gaming في يونيو 2015، وتشمل دليلاً لما يزيد على 25 ألف لعبة فيديو مع صفحات شخصية لها تجمع فيديوهات «يوتيوب» المتعلقة بها.

تويتر