«ديل» تعمل على تطوير حواسيب لوحية متحوّلة

الحاسوب الجديد من «ديل» سيتضمن شاشة بدقة عرض 4K. من المصدر

تعمل شركة «ديل» على تطوير نسختها الخاصة من الحواسيب اللوحية المتحوّلة المشابهة لأجهزة Surface من شركة «مايكروسوفت»، وذلك وفقاً لتقرير صدر حديثاً أفاد بأن الحواسيب ستحمل اسم Dell XPS 12، وستتضمن شاشة بدقة 4K مع مسند تثبيت خاص للحاسوب.

وأشار التقرير إلى إمكانية إطلاق «ديل» حواسيبها الجديدة في أكتوبر المقبل، وهو الشهر ذاته الذي يتوقع أن تعلن «مايكروسوفت» عن حاسوبها اللوحي الجديد Surface Pro 4.

وأوضح التقرير أن الجهاز اللوحي الجديد من «ديل»، سيتضمن شاشة بدقة عرض 4K أو 3840×2160 بيكسل، وهو رقم أعلى بكثير مما قدمه «اللوحي» الخاص بـ«مايكروسوفت» Surface Pro 3.

كما تمت الإشارة إلى أن عمر البطارية سيكون أكثر من 10 ساعات عمل، وسيحوي منفذ Thunderbolt 3 بدلاً من منفذ USB 3.0، إضافة لكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابيكسل.

وسيملك الحاسوب الجديد مسنداً خاصاً لتثبيته، إضافة إلى قلم ديل النشط Dell Active Stylus، الذي تم تصميمه ليعمل مع مجموعة مختارة من حواسيب «ديل»، والذي يتيح تفاعل أفضل وأكثر دقة ويحسّن من الإنتاجية.

ولم تشر المصادر إلى سعر الحاسوب المتوقع أو المعالج الذي يحمله أو مقدار الذاكرة العشوائية أو مساحة التخزين الداخلية أو التفاصيل الرئيسة الأخرى.

ويبدو أن العديد من الشركات تتجه نحو الحواسيب اللوحية المتحوّلة مثل Surface 3 وSurface Pro 3 من «مايكروسوفت»، وMiix 700 من «لينوفو»، إضافة إلى الأجهزة المتوقعة وهي: Surface 4 وSurface Pro 4 من «مايكروسوفت»، وXPS 12 من «ديل».

تويتر