مليار مستخدم لـ «فيس بوك» خلال يوم واحد

«فيس بوك» تعد أكبر شبكة اجتماعية في العالم. من المصدر

أعلن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «فيس بوك»، مارك زوكربيرج، أمس، عن إنجاز مهم لموقع شبكة التواصل الاجتماعي، بعد أن سجل مليار شخص الدخول إليه في يوم واحد، وذلك للمرة الأولى منذ إطلاقه قبل نحو 11 عاماً.

وقال زوكربيرج عبر صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك»: «للمرة الأولى على الإطلاق، استخدم مليار شخص (فيس بوك) في يوم واحد، إذ استخدم واحد من بين كل سبعة أشخاص على الأرض، موقع (فيس بوك) للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم الإثنين الماضي».

وأضاف: «عندما نتحدث عن البيانات المالية، فإننا نستخدم متوسطاً عددياً، لكن هذا يختلف، فهذه هي المرة الأولى التي نحقق فيها هذا الانجاز، وهي مجرد بداية لربط العالم كله».

ولا تُعد هذه الأخبار مفاجأة كبرى، فقد نما عدد مستخدمي «فيس بوك»، التي تعد أكبر شبكة اجتماعية في العالم على نحو مطرد، ففي الربع الثاني من العام الجاري، أعلنت الشركة عن 968 مليون مستخدم نشط يومياً، ونحو 1.49 مليار مستخدم نشط شهرياً.

واستناداً إلى 844 مليون مستخدم نشط يومياً عبر الأجهزة الذكية خلال الفترة نفسها، فإن من المتوقع أن يبلغ عدد مستخدمي «فيس بوك» عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية مليار مستخدم يومياً قريباً.

ويأتي الإنجاز المهم لـ«فيس بوك» بالتزامن مع كشفها عن أحدث منتجاتها، وهو المساعد الشخصي الافتراضي «فيس بوك إم» Facebook M الذي سيُضمَّن في تطبيق التراسل خاصتها، ويدمج بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والعنصر البشري لإتمام المهام للمستخدمين.

ويُعتقد أن «مبادرة الإنترنت للجميع» التي ترعاها «فيس بوك» Internet.org، ساعدتها على تحقيق الإنجاز الجديد، فالمبادرة التي تتوافر بالفعل في العديد من الدول، مثل الهند، وكينيا، وكولومبيا، تهدف إلى توفير الوصول إلى الإنترنت لثلثي العالم، إذ لا يوجد اتصال موثوق بالشبكة العنكبوتية.

تويتر