«غوغل» تحدّث خدمة الصور بمجموعة ميزات جديدة

الميزات الجديدة تتوافر على نسخة الـ«ويب» الخاصة بالخدمة. من المصدر

أطلقت شركة «غوغل» تحديثاً جديداً لخدمة صور «غوغل» Google Photos، المُتخصصة في تخزين ومشاركة الصور على الإنترنت والتي كانت أطلقتها رسمياً في مايو من العام الجاري، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2015.

وأوضحت «غوغل» أنها أضافت مجموعة ميزات جديدة إلى الخدمة، مثل إضافة تاريخ ووقت التقاط الصورة، وإعادة ترتيب الصور داخل الألبومات، فضلا عن إمكانية تغيير صورة غلاف الألبوم وحذف النتائج غير الدقيقة من نتائج البحث.

وأشارت الشركة عند الإعلان عن الميزات الجديدة إلى أنها جاءت بناء على اقتراحات مستخدمي الخدمة الذين طلبوا هذا النوع من الميزات في محاولة منها لتلبية رغبات المستخدمين والاستماع إلى آرائهم بشكل دائم.

وتتوافر الميزات الجديدة على نسخة الـ«ويب» الخاصة بالخدمة والتي يمكن الوصول إليها عبر الرابط photos.google.com دون تحديد موعد لتوفيرها داخل التطبيقات الخاصة بأجهزة «أندرويد» و«آي فون».

وعملت «غوغل» أيضا على تحسين منتديات الدعم الفني الخاصة بالخدمة من خلال إعادة تنظيمها ووضعها تحت إشراف أعضاء فريق «أفضل المُساهمين» Top Contributors في «غوغل» الذي يقدم برنامجاً لمشاركة الخبرات والتواصل مع فرق عمل «غوغل».

يذكر أن خدمة صور «غوغل» توفر مساحة تخزين لا نهائية مجانية لرفع الصور ومقاطع الفيديو وتخزينها على «السحابة» مع مجموعة أدوات مثل التعرف إلى محتوى الصور أو الأشخاص الموجودين فيها حتى مع تقدمهم في السن، لترتيب الصور بأفضل طريقة ممكنة.

تويتر