«تويتر» تطلق نسخة جديدة من تطبيقها خاصة بـ «ويندوز 10»

يمكن لمستخدمي التطبيق رؤية التغريدات دون تسجيل الدخول إلى «تويتر». من المصدر

أطلقت شركة «تويتر» بالتزامن مع إطلاق نظيرتها «مايكروسوفت» نظام التشغيل «ويندوز 10»، نسخة من تطبيقها مطورة خاصة بالنظام الجديد.

وأوضحت الشركة في منشور لها على مدونتها أنه ومن دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى خدمتها، يمكن لمستخدمي التطبيق الجديد رؤية التغريدات التي تتناول أكثر الموضوعات تداولاً على الشبكة الاجتماعية، فضلاً عن الصور والفيديوهات، والتغريدات على شكل «أيقونات حية» Live Tiles تظهر على قائمة «ابدأ» الخاصة بنظام «ويندوز 10».

يشار إلى أن إمكانية رؤية التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دون تسجيل الدخول، جاءت بعد التغييرات الأخيرة التي أجرتها الشركة على خدمتها لجذب المستخدمين الجدد.

لكن في حال فضّل المستخدم الحصول على خدمة كاملة المزايا، فيتعين عليه تسجيل الدخول إلى التطبيق، ليُتاح له رفع أربع صور في التغريدة الواحدة، ورؤية الصور المتحركة بصيغة GIF، ومشاهدة الفيديو من خدمة «فاين» التابعة لـ«تويتر»، فضلاً عن إمكانية إرسال «الرسائل الخاصة» DM، وفق ما أفادت «تويتر» على مدونتها.

وبينت «تويتر» أن التطبيق بُني تحت منصة Universal Windows الخاصة بـ«مايكروسوفت»، ما يعني أنه من المتوقع تشغيل التطبيق على نظام «ويندوز 10 موبايل» المخصص للهواتف الذكية عند إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري.

ويُعتقد أن «تويتر» تسعى من وراء هذه الخطوة للوصول إلى مستخدمين جدد، إذ يتوقع أن يثبّت الملايين منهم خلال الأشهر المقبلة نظام «ويندوز 10».

ويمكن لمستخدمي «ويندوز 10» تنزيل تطبيق «تويتر» الجديد، من متجر «ويندوز آب ستور».

تويتر