«غوغل» تضيف 20 لغة إلى ميزة الترجمة عبر الكاميرا على «ترانزليتر»

«غوغل» عملت على تسريع ميزة الترجمة الصوتية الفورية. من المصدر

أفادت شركة «غوغل» بأنها حدّثت تطبيق الترجمة التابع لها «غوغل ترانزليتر» Google Translator لزيادة عدد اللغات التي تدعمها ميزة «الترجمة البصرية الفورية».

وكانت «غوغل» أطلقت منتصف يناير الماضي تحديثاً جذرياً لتطبيق «ترانزليتر» جلب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ترجمة النصوص المطبوعة بسبع لغات فورياً بواسطة الكاميرا.

وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أنه «ما على المستخدم إلا فتح التطبيق، والنقر على الكاميرا، ثم توجيهها على النص الذي يحتاج إلى ترجمة، مثل شارة طريق، أو قائمة محتويات، أو كتيب إرشادات، أو التعليمات على الغسالة».

وأضافت أن «المستخدم سيرى النص مترجماً مباشرة على شاشة جهازه إلى اللغات الأخرى، وذلك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت».

ومع التحديث الجديد لـ«ترانزليتر»، أشارت «غوغل» إلى أنها أضافت دعماً لـ20 لغة جديدة، تضاف إلى اللغات السبع المدعومة قبل ذلك، ليصبح العدد الإجمالي 27 لغة.

كما عملت الشركة على تسريع وتسيير ميزة الترجمة الصوتية الفورية.

وبالإضافة إلى اللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، أصبحت ميزة «الترجمة البصرية الفورية» تدعم الترجمة من وإلى الإنجليزية، للغات: البلغارية، الكاتالونية، الكرواتية، التشيكية، الدانماركية، الهولندية، الفلبينية، الفنلندية، الهنغارية، الإندونيسية، الليتوانية، النرويجية، البولندية، الرومانية، السلوفاكية، السويدية، التركية، الأوكرانية.

وأوضحت الشركة أن بإمكان المستخدمين القيام بترجمة أحادية الجهة من الإنجليزية إلى الهندية والتايلندية.

وتعتمد «غوغل» لجلب ميزة الترجمة الفورية للعلامات الطرقية التقنيات الخاصة بتطبيق Word Lens الذي طورته شركة «كوست فيجوال» Quest Visual، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز، كانت «غوغل» استحوذت عليها في مايو 2014.

وقالت «غوغل» إنها حسّنت ميزة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية، وهي ميزة تقوم بالاستماع إلى المحادثات الصوتية والتعرف تلقائياً الى الكلمات المستخدمة بها وتحويلها بسرعة إلى نصوص مترجمة.

وبينت الشركة أن التحديثات الجديدة هي لتطبيق «ترانزليتر» على نظام أندرويد التابع لها، ولنظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة شركة «أبل» الذكية، وسيتم طرحه لكل المستخدمين تدريجياً على مدى الأيام القليلة المقبلة.

ويمكن لمستخدمي نظامي «أندرويد» و«آي أو إس» تنزيل الإصدار الجديد من تطبيق الترجمة من متجري التطبيقات الخاصين بهما.

تويتر