«غوغل» تكشف عن طريقة جديدة لعرض إعلانات المنتجات على «يوتيوب»

الطريقة الجديدة تتيح للمعلنين ترويج منتجاتهم بصور ومعلومات تظهر إلى جانب فيديوهاتهم الإعلانية. من المصدر

كشفت شركة «غوغل» عن ميزة إعلانية جديدة على «يوتيوب»، تتيح للمعلنين الترويج لمنتجاتهم بصور ومعلومات تظهر إلى جانب فيديوهاتهم الإعلانية، وهي ميزة أطلقت عليها اسم TrueView for shopping.

وأوضحت «غوغل» أنها ستستخدم نظام البطاقات، الذي طبقته في «يوتيوب» بداية من الشهر الماضي، لعرض منتجات متعلقة بالفيديو الإعلاني المعروض أمام المشاهدين، وهو الفيديو الذي يظهر لمدة خمس ثوانٍ قبل المحتوى الأصلي المرغوب مشاهدته.

ويستطيع المعلنون عرض صورة للمنتج ومعلومات بسيطة عنه في البطاقة التي ستظهر داخل وأسفل الفيديو الإعلاني، إلى جانب ربط البطاقة بصفحة الشراء على مواقعهم الإلكترونية، لينتقل إليها المشاهد عند ضغط البطاقة.

وأكدت «غوغل»، عبر إحدى مدوناتها الرسمية، أن تلك البطاقات الإعلانية الجديدة ستظهر لمستخدمي «يوتيوب» من كل الأجهزة، سواء من أجهزة سطح المكتب أو من الهواتف الذكية أو من الحواسب اللوحية.

وأضافت أن تلك الميزة الإعلانية الجديدة أثبتت أثناء التجارب انعكاسها بالإيجاب على أرباح المعلنين مقابل عدد مشاهدات الإعلان الواحد، التي زادت بمعدل ثلاث مرات أكثر من السابق.

يذكر أن «غوغل» لم تطرح الميزة بعد لكل المعلنين، إذ أوضحت أنها ستكون متوافرة خلال الشهور القليلة المقبلة، إلا أنها فتحت الباب أمام الراغبين في تفعيلها لديهم للتقدم لها بطلب لذلك.

تويتر