«غوغل» تطلق تحديثاً متعدد المزايا لتطبيق «جي ميل» على «أندرويد»

التحديث يسهل إدارة عناوين بريد مختلفة من حساب واحد.

أعلنت شركة «غوغل» عن تحديث جديد لتطبيق خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها، «جي ميل» Gmail، والمخصص لنظام «أندرويد»، يضم مزايا جديدة أبرزها خيار يسهل إدارة عناوين بريد إلكتروني مختلفة من حساب واحد.

وأوضحت «غوغل» أن التحديث الجديد يضم خياراً أطلقت عليه اسم All Inboxes، يجلب للمستخدم في صندوق واحد جميع الرسائل الواردة إلى عناوين البريد الإلكتروني المختلفة الخاصة به، حتى وإن كانت غير مسجلة على خدمة «جي ميل».

وأشارت الشركة، عبر بيان نشرته على مدونة «جي ميل» الرسمية، إلى أن الخيار الجديد يخدم أصحاب الحسابات المتعددة، إذ يسهل لهم تلقي جميع رسائلهم والرد عليها من خلال صندوق واحد وتطبيق واحد، ودون الحاجة لعملية التنقل المزعجة بين الحسابات.

وأضافت أن التحديث ضم كذلك إعادة تصميم لطريقة عرض الرسائل، إذ أصبحت تظهر على شكل محادثات بين صاحب الحساب والراسل أو المرسل إليه، وهي طريقة العرض التي أطلقت عليها اسم Conversation view.

وأكدت الشركة أن طريقة Conversation view مثلها مثل خيار All Inboxes متاحة لجميع الحسابات المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني المستخدم عبر تطبيق «جي ميل»، حتى وإن كانت تلك الحسابات مسجلة على خدمات منافسة مثل «ياهو ميل» أو «أوتلوك».

ولا تعد طريقة العرض الجديدة أو الصندوق المجمع للرسائل الواردة، المزايا الوحيدة في التحديث الجديد، إذ حسنت «غوغل» من عملية البحث عبر التطبيق لتجعلها أكثر ذكاء، موضحة أن البحث أصبح يملك خاصية متطورة للإكمال التلقائي كما أصبح يجلب نتائج البحث بشكل أسرع.

وزادت «غوغل» كذلك من حجم ظهور المرفقات عبر تطبيق «جي ميل» لنظام «أندرويد»، كما أضافت له أيضاً ميزة لحفظ المرفقات عبر ضغطة زر إلى حساب المستخدم في خدمتها للتخزين السحابي «درايف».

يشار إلى أن التحديث سيتاح عبر صفحة التطبيق على متجر «غوغل بلاي».

تويتر