«مايكروسوفت» تعتزم جلب «كورتانا» لمستخدمي «أندرويد» و«آي أو إس»

مايكروسوفت ستستخدم بحوث الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدرات «كورتانا». من المصدر

تعمل «مايكروسوفت» على نسخة متقدمة من مساعدها الرقمي «كورتانا» Cortana، لمنافسة للمساعد الشخصي الذكي التابع لشركة «أبل»، «سيري»، وذلك باستخدام بحوث من مشروع للذكاء الاصطناعي يحمل اسم «آينشتاين».

ووفقاً لوكالة «رويترز»، فإن «مايكروسوفت» تعتزم في وقت لاحق إطلاق «كورتانا» تطبيقاً مستقلاً يمكن استخدامه على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» من «أبل»، ونظام «أندرويد» من «غوغل».

وكانت الشركة، أطلقت قبل عام «كورتانا» على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل «ويندوز فون»، وهي تعتزم دمجه في الإصدار المقبل من نظام التشغيل «ويندوز 10» المقرر إطلاقه هذا الخريف.

وقال المدير العام لـ«مايكروسوفت ريسيرتش» العضو في مشروع «آينشتاين»، إريك هورفيتز، في مقابلة بمقر الشركة في مدينة ريدموند، بولاية واشنطن الأميركية: «هذا النوع من التقنية، الذي يملك القدرة على قراءة وفهم البريد الإلكتروني، سيلعب دوراً مركزياً في الإطلاق التالي لـ(كورتانا)، الذي نعمل عليه الآن في إطار زمني أقصاه الخريف».

يشار إلى أن «مايكروسوفت» لم تكشف بعد رسمياً عن مشروع «آينشتاين» ولا عن خطتها لدمج «كورتانا»، وهو اسم شخصية الذكاء الاصطناعي في سلسلة لعبة الفيديو «هالو»، في الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة تابعة للشركات المنافسة.

تويتر