«غوغل» تعيد تصميم خدمة جهات الاتصال كلياً

التصميم الجديد يقدم أسلوباً أسهل لتتبّع تفاصيل الأشخاص. من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» عن تحديث جديد لخدمة «جهات الاتصال» Contacts الخاصة بها، والتي تقدمها ضمن خدمات حساب «غوغل»، إذ يجلب التحديث تصميماً جديداً بواجهات «ماتيريال ديزاين» Material Design التي تعتمد عليها الشركة أخيراً.

ويُقدم التصميم الجديد أسلوباً أسهل لتتبّع تفاصيل الأشخاص، إضافة إلى دمج مواعيد التقويم ورسائل البريد الإلكتروني ضمن البطاقات الخاصة بكل شخص، بحيث يمكن مشاهدة الرسائل والمواعيد الخاصة بأي شخص ضمن قائمة «جهات الاتصال» مباشرة.

ويجلب التحديث أيضاً ميزة «العثور على المتكرر» Find Duplicates، التي تجعل إمكانية تنظيف جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم من الحسابات المتكررة أمراً سهلاً جداً، إضافة إلى جلب الخدمة، المعلومات الخاصة بالمستخدم تلقائياً، من حساب «غوغل»، إلى المسمّى الوظيفي، فضلاً عن الصورة وعناوين البريد الإلكتروني.

ويأتي التحديث الجديد أيضاً بميزات على خيار إضافة جهة اتصال جديدة، بحيث تعمل الخدمة تلقائياً على جلب المعلومات المتوافرة، ما يُساعد المستخدم على ملء البيانات الشخصية لجهة الاتصال قدر الإمكان.

من جهة أخرى، أعلنت «غوغل» عن إيقاف تحديث متصفح «غوغل كروم» Google Chrome لنظام تشغيل «أندرويد 4.0» (آيس كريم ساندوتش)، الذي يقترب عمره من أربع سنوات.

وأشارت الشركة في مدونتها الرسمية إلى أنها أصدرت 24 تحديثاً لمتصفح «كروم» خاص يشمل نسخة «أندرويد 4.0».

تويتر