«غوغل بلس» تُطلق ميزة للتحسين التلقائي لمقاطع الفيديو

الميزة تحسّن الإضاءة والألوان وتزيد ثبات المشهد بمقاطع الفيديو. من المصدر

كشفت «غوغل» عن ميزة جديدة لتحسين مقاطع الفيديو المرفوعة على شبكة «غوغل بلس» الاجتماعية تلقائياً من دون تدخل المستخدمين. وأوضح مهندس برمجيات في شبكة «غوغل بلس»، تيم كلاير، أن الميزة تعمل تلقائياً على تحليل الفيديوهات عند رفعها على الشبكة الاجتماعية، ومن ثم تحدد العناصر التي تحتاج إلى تحسين وتعمل عليها.

وقال كلاير، عبر حسابه على «غوغل بلس»، إن الميزة تحسن الإضاءة والألوان وتزيد ثبات المشهد بمقاطع الفيديو، كما أنها ستشهد قريباً إضافة جديدة لتحسين الصوت أيضاً.

وتعمل الميزة الجديدة لدى المستخدمين عند تفعيل خيار «التحسين التلقائي» Auto Enhance في «غوغل بلس»، وهو الخيار المتاح ضمن قائمة الإعدادات بالشبكة الاجتماعية.

وأشار كلاير إلى أن «غوغل بلس» ستُعطي المستخدمين تنبيهاً إلى إمكانية تحسين الفيديو الخاص بهم بعد رفعه، وأن مستخدمي الشبكة من «الويب» سيحصلون على فيديو يوضح لهم الفارق بين المقطع الخاص بهم قبل وبعد التحسين.

وأضاف مهندس البرمجيات، أن لتحسين أي فيديو مرفوع مسبقاً على الشبكة يجب أولاً الضغط عليه ثم الضغط على زر More واختيار بند Auto Enhance، وذلك للمستخدمين من أنظمة «ويندوز» و«ماك» و«كروم»، فيما يتعين على مستخدمي تطبيق الشبكة لنظام «أندرويد» الضغط على الفيديو ومن ثم الضغط على زر Auto Enhance من القائمة التي ستظهر.

يذكر أن خيار «التحسين التلقائي» يتيح بجانب ميزة تحسين مقاطع الفيديو الجديدة، ميزة لتحسين الصور عقب رفعها على الشبكة الاجتماعية.

تويتر