«مايكروسوفت» تستحوذ على شركة ألمانية لتطوير التطبيقات

«مايكروسوفت» تعتزم تضمين قدرات خدمة «هوكي آب» ضمن خدمة «فيجوال استوديو أونلاين». من المصدر

استحوذت شركة «مايكروسوفت» الأميركية، أخيراً، على شركة برمجيات ألمانية صغيرة تحمل اسم «هوكي آب» HockeyApp طورت خدمة لتحليل توقف وأعطال التطبيقات على الأجهزة المحمولة.

وتعتزم «مايكروسوفت» تضمين قدرات خدمة شركة «هوكي آب» ضمن خدمة «فيجوال استوديو أونلاين» Visual Studio Online الخاصة بها، وهي خدمة استضافة لإدارة دورة حياة التطبيقات التي يطورها التقنيون، وذلك لتحسين دعم نظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، فضلاً عن النظام التابع لها «ويندوز فون».

وستدمج الشركة خدمة «هوكي آب» ضمن برنامج «رؤى التطبيقات» Application Insights الخاص بخدمة «فيجوال استوديو أونلاين» لتتيح للمطورين مراقبة تصرفات واستخدام التطبيقات.

وقال نائب رئيس شركة «مايكروسوفت» المشرف على قسم التطوير، إس. سوماسيجار، في منشور له على مدونة الشركة معلنا عملية الاستحواذ: «سيساعد إدماج خدمة تقارير الأعطال الخاصة بـ(هوكي آب) برنامج (رؤى التطبيقات) على توسعة دعم الأجهزة عبر جميع المنصات المحمولة الرئيسة، وسيجعل تحليل التطبيق جزءاً محيطياً من دورة تطوير التطبيقات».

وتقدم خدمة شركة «هوكي آب»، ومقرها في مدينة شتوتغارت الألمانية، عدداً من القدرات للمساعدة في تطوير التطبيقات المحمولة.

ويوفر نظام تقارير الأعطال الذي تطوره الشركة للمطورين، تقارير مفصلة لما يحدث من أخطاء، إضافة إلى المعلومات التي يمكن إدراجها في أنظمة تتبع العيوب. كما أنها توفر منصة توزيع إصدارات تجريبية من التطبيقات.

تويتر