«علمني دوت نت» تطلق أول منصة عربية للتعاون بين المعلمين

«علمني دوت نت» مبادرة تهدف إلى تعزيز مستوى جودة التعليم في العالم العربي. من المصدر

أعلنت شركة «علمني دوت نت» 3allimni.net إطلاق أول منصة عربية من نوعها في المنطقة على الإنترنت لإتاحة المزيد من التعاون والتنمية الذاتية بين المعلمين.

ويصاحب إطلاق المنصة، إطلاق الشركة حصرياً «أكيومن فالكون» Akyumen Falcon، الذي يعد الحاسوب اللوحي التعليمي الأول في العالم المزود بجهاز عرض ضوئي، والحاصل على براءة اختراع.

و«علمني دوت نت» مع موقعها الإلكتروني، هي مبادرة تهدف إلى تعزيز مستوى جودة التعليم في العالم العربي، وكشفت عن خططها لإطلاق أول منصة عربية من نوعها في المنطقة خاصة بالتعليم على الإنترنت، ستتيح ـ وفقاً للشركة ـ المزيد من التنمية الذاتية في صفوف المعلمين، وتشجع على تعزيز التعاون في المشروعات التعليمية والأكاديمية.

وتقول «علمني دوت نت»، وهي شركة إقليمية مقرها الإمارات، إنها تهدف إلى إنشاء مجتمع عربي مواز لتبادل المعرفة من خبراء المعرفة والمعلمين والباحثين عنها، لتحسين مخرجات التعليم، وسد الفجوة في ما يخص المهارات المطلوبة في القطاع الخاص.

وأوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة، عصام شهوان، إن «(علمني دوت نت) ستقدم للمعلمين وخبراء المعرفة مزايا رئيسة، مثل القدرة على الترويج لأنفسهم عبر الإنترنت، بتوفير مزيد من الوضوح عبر السماح لهم بنشر بياناتهم الشخصية، إلى جانب عرض إنجازاتهم كمعلمين وخبراء معرفة».

وأضاف أنه «يمكن للمؤسسات أيضاً الاستفادة من منصة الإنترنت لتوظيف أفضل المواهب».

وإضافة إلى ذلك، ستوفر المنصة الإلكترونية خدمات ومنتجات أخرى، مثل المختبرات الافتراضية وبوابة الألعاب التعليمية ومركز المعرفة والمعاهد التعليمية الافتراضية، فضلاً عن مجتمع إلكتروني للزملاء المعلمين، وتضم أيضاً متجراً إلكترونياً يقدم مجموعة واسعة من المنتجات، مثل الكتب والوسائل التعليمية.

وقال الشهوان إن «إطلاق المرحلة الأولى من البوابة يستهدف السوق التعليمية العربية، التي تضم حالياً أكثر من 62 مليون طالب وسبعة ملايين معلم، ويُتوقع أن تستهدف المرحلة الثانية الطلبة في مرحلة التعليم العالي، ومن المتوقع تدشينها في الربع الأول من عام 2015».

وتسعى البوابة أيضاً إلى استقطاب الجاليات العربية في الغرب لتلبية الطلب على هذه الخدمات هناك.

تويتر