500 مليون مستخدم لـ «فيس بوك مسنجر» شهرياً

«فيس بوك» بدأت أغسطس الماضي إجبار المستخدمين على تنزيل «مسنجر». من المصدر

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن عدد مُستخدمي تطبيق الدردشة الخاص بها والمتوافر للهواتف الذكية «مسنجر»، وصل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم شهرياً.

وذكرت «فيس بوك» أن «مسنجر» الذي تم إطلاقه في عام 2011 كان أول تطبيقاتها المُنفصلة عن تطبيق «فيس بوك»، وهو يساعد المستخدمين في التواصل الفوري بطريقة مشابهة لرسائل SMS، لكن مع السماح للمُستخدم بالتعبير عن نفسه بشكل أفضل، على حد تعبير الشركة التي عدّدت بعض الميزات الإضافية التي يُقدمها التطبيق، مثل إرسال صور المُلصقات ومقاطع الفيديو والدردشة ضمن مجموعات وإجراء المكالمات الصوتية.

يُذكر أن «فيس بوك» بدأت في أغسطس الماضي، إجبار مستخدمي «أندرويد» و«آي أو إس» على تنزيل تطبيق «مسنجر» بعد إلغائها خاصّية الدردشة الموجودة في تطبيق «فيس بوك» الرئيس، ما أثار استياء الكثير من المستخدمين غير الراغبين بتثبيت التطبيق.

وكان المدير التنفيذي لـ«فيس بوك»، مارك زوكربيرغ، أوضح أخيراً أسباب الطلب من المستخدمين تنزيل «مسنجر»، أنه كي يتمكنوا من الدردشة عبر «فيس بوك»، قائلًا إن «هذا لتقديم تجربة استخدام أفضل للمستخدمين، ولأنه يُتيح للشركة التركيز على تقديم المزيد من ميزات الدردشة وتحسينها ضمن التطبيق».

تويتر