ستيفن هوكينغ ينضم إلى «فيس بوك».. ويحصد مليون إعجاب في أقل من 10 ساعات

هوكينغ وعد بمشاركة رحلته العلمية مع الآخرين. من المصدر

انضم عالم الفيزياء النظرية الشهير، ستيفن هوكينغ، Stephen Hawking إلى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عبر صفحة رسمية خاصة به، وحصدت الصفحة الجديدة في أقل من 10 ساعات من الإعلان عنها أكثر من مليون مُعجب.

ونشر هوكينغ الحاصل على درجة الشرف الأولى في الفيزياء مقطع فيديو له أثناء إجراء «تحدي دلو الثلج» Ice Bucket Challenge، والذي بدأ به مشاهير العالم مثل «مارك زوكربيرج» و«بيل غيتس»، أخيراً، بغرض جمع تبرعات لمن يعاني مرض التصلب الجانبي ALS، وهو المرض نفسه الذي يعانيه هوكينغ منذ كان في عمر 21. ويُظهر المقطع الذي نشره عالم الفيزياء إجراء التحدي الشهير على أولاده، مع العلم أن المقطع قديم نوعاً ما، إذ تم إجراؤه ضمن الفترة الزمنية نفسها التي بدأت بها مقاطع التحدي بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ونُشر حينها على شبكات عدة، من ضمنها «يوتيوب».

ووعد هوكينغ في أول منشوراته على الصفحة التي تستقطب محبي العلم والفيزياء من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة رحلته العلمية مع الآخرين حول ماهية الكون، وكتب بأن «الزمان والمكان قد يبقيان لغزاً إلى الأبد، لكن ذلك لن يمنعني من السعي».

يشار إلى أن هوكينغ (72 عاماً) يحمل الجنسية البريطانية، وله أبحاث نظرية في علم الكون، وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، ودراسات في التسلسل الزمني.

تويتر