«فيس بوك» تطالب «مكافحة المخدرات» بعدم إنشاء حسابات وهمية

«مكافحة المخدرات» انتهكت سياسة «فيس بوك»، وأنشأت حساباً وهمياً يستخدم شخصية امرأة. من المصدر

طالبت شركة «فيس بوك»، المالكة لأضخم موقع تواصل اجتماعي، «إدارة مكافحة المخدرات» DEA في الولايات المتحدة الأميركية، بتقديم وعود بعدم إنشاء حسابات وهمية على شبكة «فيس بوك» لمحاولة إلقاء القبض على المتهمين.

وجاء هذا الطلب عن طريق رسالة أرسلتها «فيس بوك» إلى الإدارة، بعد أن انتهكت الأخيرة سياسة «فيس بوك»، إذ تم إنشاء حساب وهمي يستخدم شخصية امرأة تدعى Sondra Arquiett بهدف إيقاع المجرمين بسهولة.

وأوضحت «فيس بوك»، أن تحركات «إدارة مكافحة المخدرات» وإجراء هذه الانتهاكات يهدد سلامة قاعدة مستخدمي موقع «فيس بوك»، كون سياسة موقع التواصل الاجتماعية تُجبر المستخدمين على استخدام هوية حقيقية بهدف تعزيز ثقة المستخدم بالشبكة، فيما الانتهاك الذي قامت به «مكافحة المخدرات» يهدد هذه الثقة.

وكان موقع BuzzFeed News كشف أخيراً عن استخدام «مكافحة المخدرات» حساباً وهمياً يعتمد على صور تم الحصول عليها من هاتف امرأة أميركية بعد أن ألقي القبض عليها في عام 2010 بتهمة علاقتها مع عصابة مخدرات، ما دفع «فيس بوك» إلى إيقاف الحساب الوهمي المستخدم.

يذكر أن Arquiett رفعت دعوى كونها تعرضت لانتهاك خصوصية، وقد تتعرض للخطر بسبب هذه الإجراءات، بينما أوضحت الحكومة الأميركية في وثيقة المحاكمة أن المتهمين يعترفون بأن المدعية لم تعطهم الإذن لاستخدام الصور الموجودة على هاتفها على صفحة «فيس بوك» الوهمية، لكنها وافقت ضمنياً على منح الوصول إلى المعلومات المخزنة في هاتفها والموافقة على استخدام هذه المعلومات للمساعدة في التحقيقات الجنائية.

تويتر