«أبل» تخطط لإطلاق حاسوب «آي باد» بقياس 12.9 بوصة

«أبل» تنتج حالياً أجهزة «آي باد» بقياسي 9.7 و7.9 بوصات. من المصدر

أفاد تقرير جديد نشره موقع «بلومبيرج» الإلكتروني بأن شركة «أبل» لديها خطة لإطلاق نسخة كبيرة الحجم من حاسوبها اللوحي «آي باد»، بشاشة من قياس 12.9 بوصة.

وذكرت مصادر الموقع، أن «أبل» عملت مع المورّدين، خلال العام الماضي، لتأمين الأجزاء اللازمة، مشيرة إلى أن العملية الإنتاجية قد تبدأ خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأكد التقرير كذلك الشائعات السابقة حول هاتف «آي فون» الجديد من «أبل»، التي تقول إن الشركة ستُصدر نسختين منه بقياس 4.7 و5.5 بوصات.

وتنتج شركة «أبل» حالياً أجهزة «آي باد» بقياسي 9.7 و7.9 بوصات، لكن يعتقد بأن الشركة تعتزم استهداف قطاع المستخدمين الذين يفضلون استخدام الحاسوب اللوحي لمساعدتهم في أداء أعمالهم المكتبية، وذلك على غرار الحواسيب اللوحية ذات الشاشات الكبيرة نسبياً العاملة بنظامي «أندرويد» و«ويندوز 8»، التي عادة تأتي بإمكانية الربط مع لوحة مفاتيح خاصة تسهل عمل الجهاز كحاسوب لوحي ومحمول هجين في الوقت ذاته.

وحسب الأرقام التي كشفتها «أبل» سابقاً في ما يتعلق بمبيعاتها، فإن مبيعات حواسيب «آي باد» اللوحية قد تراجعت لفترة ربعين ماليين متعاقبين، وذلك وسط غياب أية أجهزة جديدة من «أبل»، ما جعل المستهلكين وفق بعض المحللين يتوجهون إلى حواسيب لوحية أو هواتف بشاشات كبيرة من شركات أخرى.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تكشف «أبل» عن جيل جديد من هواتفها وحواسيبها اللوحية خلال مؤتمر ستقيمه في التاسع من سبتمبر المقبل.

تويتر