«فيس بوك» تتيح عرض مزيد من الإعلانات دون إزعاج المستخدمين

1.32 مليار مستخدم نشط شهرياً على «فيس بوك». من المصدر.

أبلغت شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وكالات الإعلان، عبر البريد الإلكتروني، أنه أصبح بإمكان العلامات التجارية نشر مزيد من الإعلانات ضمن قسم «آخر الأخبار» News Feed، ولكن ضمن قيود معينة.

وكانت الشركة غيرت، في وقت سابق من أغسطس الجاري، السياسة الإعلانية لمساعدة المعلنين، لكن بطريقة قد تزعج المستخدمين.

وأوضحت «فيس بوك» أنه أصبح بالإمكان إدراج الإعلان الواحد مرتين ضمن قسم «آخر الأخبار»، بعد أن كان ذلك متاحاً مرة واحدة فقط، فضلاً عن أن الإعلانات التي مصدرها صفحات لم يبدي المستخدم إعجابه بها، يمكن أن تظهر مرتين بدلاً من مرة واحدة للصفحة في اليوم.

أما بالنسبة للإعلانات التي مصدرها صفحات كان المستخدم أبدى إعجابه بها، فيمكن أن تظهر ضمن قسم «آخر الأخبار» حتى أربع مرات في اليوم.

وشددت «فيس بوك» على أن المستخدمين لن يتأثروا بهذه التغييرات، إذ سيبقى عدد الإعلانات التي يشاهدونها نفسه، أما الفرق الرئيس فهو أن النسبة الكبرى من الإعلانات التي يشاهدونها، قد تكون لإعلانات متكررة شاهدوها سابقاً، أو أنها تأتي من صفحات لم يبدوا إعجابهم بها.

وتشكل الإعلانات معظم عائدات «فيس بوك» التي أعلنت نهاية يوليو 2013 عن بلوغ عدد مستخدميها النشطين شهرياً 1.32 مليار مستخدم.

وأظهرت بيانات الربع الثاني ارتفاع عائدات «فيس بوك» من صناعة الإعلان، بنسبة 67% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.68 مليار دولار. كما أصبحت الإعلانات على الأجهزة المحمولة تشكل نحو 62% من عائدات الإعلانات.

تويتر