3.67 مليارات درهم صفقة استحواذ «يوتيوب» على «تويتش» للألعاب

مليار مستخدم نشط شهرياً على «يوتيوب». من المصدر

كشفت مصادر عن توصل مسؤولو موقع «يوتيوب» لمشاركة الفيديوهات، والمملوك لشركة «غوغل» الأميركية، إلى اتفاق للاستحواذ على موقع «تويتش»، Twitch.tv المتخصص في بث ومشاركة الفيديوهات المتعلقة بالألعاب الإلكترونية.

وأوضحت المصادر، حسب تقرير أبرزته مجلة variety الأميركية، أن مسؤولي «يوتيوب» اقتربوا من حسم الصفقة نهائياً مقابل مليار دولار تدفع نقداً (3.67 مليارات درهم). ويعد موقع «تويتش» واحداً من أكبر المنصات الاجتماعية التي تجمع المهتمين بالألعاب الإلكترونية على الإنترنت، إذ يقدر عدد مستخدمي الموقع بنحو 45 مليون مستخدم شهرياً.

ويستخدم الموقع في مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب الإلكترونية الجديدة، إضافة إلى بث جلسات اللعب المتعدد مباشرة، وهو الموقع الذي يدعم البث من منصات الألعاب مثل «إكس بوكس» و«بلاي ستيشن».

وتم إطلاق الموقع في عام 2011 من قبل مؤسسي خدمة Justin.tv المتخصصة في البث المباشر للفيديو عبر الإنترنت، بالتعاون مع مستثمرين، وذلك بعد أن نال دعماً مادياً يقدر بنحو 35 مليون دولار.

وينتظر أن يتحقق مسؤولو «يوتيوب» من الموقف القانوني للصفقة قبل الإعلان عنها بشكل نهائي، خصوصاً قوانين حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية في الولايات المتحدة، إذ ستضمن الصفقة للموقع الاستحواذ على نسبة كبيرة من حصة مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

يذكر أن «يوتيوب» يعد أكبر موقع لمشاركة وبث الفيديوهات عبر الإنترنت، إذ يستخدمه ما يزيد على مليار مستخدم نشط شهرياً، ويرفع إليه نحو 100 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة.

تويتر