«فيس بوك» تعلن عن شبكة إعلانات ضمن الهواتف الذكية

«فيس بوك» تعتزم توسيع عدد مطوري التطبيقات الذين قد يستخدمون خدمتها الجديدة. من المصدر

أعلنت شركة «فيس بوك» الأميركية رسمياً عن شبكتها الإعلانية «أوديانس نتورك» Audience Network التي ستركز مبدئياً على نشر الإعلانات ضمن الهواتف الذكية. ووصفت الشركة في منشور لها الشبكة الإعلانية الجديدة، بأنها طريقة جديدة تتيح للمعلنين توسعة حملاتهم لتشمل فضلاً عن شبكة «فيس بوك» الاجتماعية، غيرها الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية.

وكانت «فيس بوك» بدأت في اختبار شبكة «أوديانس نتورك» مع عدد محدود من المطورين ومصدري تطبيقات الهواتف الذكية في يناير الماضي، في وقت تعتزم فيه حالياً توسيع عدد مطوري التطبيقات الذين قد يستخدمون خدمتها الجديدة، لكنها لم تحدد إطاراً زمنياً لجعل الخدمة متاحة للجميع.

وتتيح شبكة الإعلانات الجديدة لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة، إدخال أشكال مختلفة من الإعلانات ضمن تطبيقاتهم دون الحاجة إلى البحث عن المعلنين، وفي الوقت ذاته تستفيد «فيس بوك» عن طريق تقاسم العائدات معهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فيس بوك»، مارك زوكربيرغ، أثناء «مؤتمر المطورين» (إف 8) الخاص بالشركة، الذي أقيم في مدينة سان فرنسيسكو الأميركية أخيراً، إن «هذه هي المرة الأولى التي سنساعدكم فيها على كسب المال بطريقة جادة عبر الهواتف المحمولة».

وتوفر الشبكة الإعلانات للمطورين بثلاث صيغ: الأولى على شكل شريط إعلاني يظهر على شاشة التطبيق، والثانية صيغة مُخلَّلة تجعل الإعلان يتخلل التطبيق، أما الصيغة الثالثة فتظهر على هيئة محتوى أصلي ضمن التطبيق كما هو الحال بالنسبة للإعلانات التي تظهر ضمن «فيس بوك»..

 

تويتر