توقعات بانخفاض طفيف في مبيعات «آي باد» في الربع الأول

التوقعات تشير إلى بيع «أبل» 19.3 مليون «آي باد» في الربع الأول. من المصدر

توقعت تحليلات حديثة انخفاض المعدل السنوي لمبيعات شركة «أبل» من حاسبها اللوحي «آي باد»، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وتوافق عدد من المحللين على التوقعات المتعلقة بمبيعات «آي باد» خلال الربع الأول 2014، إذ توقعوا أن تكون الشركة باعت 19.3 مليون وحدة خلال هذه المدة، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 0.7%، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وكانت هذه البيانات نشرت في مجلة المال والأعمال «فورتشن»، التي جمعتها من تقديرات محللين عديدين. ويرى المراقبون أن هذا الانخفاض البسيط في مبيعات حاسب «آي باد»، الذي يعد أحد أكثر أجهزة شركة «أبل» شيوعاً، ليس بالأمر المهم، إذ تمكنت الشركة خلال الربع الأول من العام الماضي من تحقيق معدل نمو سنوي بلغت نسبته 55%.

ولم تكشف «أبل» إلى الآن عن أي أرقام رسمية تتعلق بمبيعاتها، خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو الأمر الذي سيجري في 23 أبريل الجاري، عندما تعلن الشركة نتائجها المالية للربع الثاني للسنة المالية الخاصة بها.

وتشير التسريبات إلى أن «أبل» تعتزم العام الجاري الكشف عن عدد من الأجهزة الذكية بأحجام أكبر، مقارنة بما اعتادت عليه في السابق، ويشتمل ذلك على حاسب «آي باد»، إذ يتوقع أن تطلق «أبل» نسخة من الجهاز بقياس 12 بوصة.

تويتر