«مايكروسوفت» تطور نسخة «أوفيس» لحواسب «آي باد»

«مايكروسوفت» تنوي طرح نسخة «أوفيس» الخاصة بحواسب «آي باد» قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري. من المصدر

تعتزم شركة «مايكروسوفت» إطلاق نسخة من حزمة «أوفيس» المكتبية مخصصة لحواسب «آي باد» اللوحية، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة في الشركة إن «مايكروسوفت» تطور النسخة تحت الاسم الرمزي «ميرامار» Miramar، وهي النسخة المطورة ضمن برنامج «جيمني» Gemini، وهو البرنامج المنتظر أن يصدر عنه نسخ خاصة من حزمة «أوفيس» للأجهزة الذكية العاملة بشاشات لمسية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لموقع «ZDNet»، أن «مايكروسوفت» تنوي طرح نسخة «أوفيس» الخاصة بحواسب «آي باد» قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

ولم تكشف المصادر عن أي معلومات حول طريقة عمل النسخة، خصوصاً إذا كانت ستحتاج لاشتراك بحزمة «أوفيس 365» المكتبية السحابية أم ستعمل بشكل منفصل.

وكانت «مايكروسوفت» قد أطلقت حزمة «أوفيس 365» المكتبية السحابية العام الماضي، وهي الحزمة المتاحة لمستخدمي الحواسب والأجهزة الذكية عبر الإنترنت فقط ولا تحتاج لتثبيت أي برمجيات على تلك الأجهزة، ويتوافر تطبيق خاص بها لهواتف «آي فون».

وينتظر أن يزيد إطلاق «مايكروسوفت» لنسخة خاصة من حزمة «أوفيس» المكتبية لحواسب «آي باد» من أرباح الشركة من إصدارات «أوفيس» المختلفة، التي تمثل نحو خمس عائداتها الربع سنوية.

وكان محلل اقتصادي في مؤسسة «مورغان ستانلي» قدر الأرباح السنوية التي تفقدها «مايكروسوفت» لعدم توفيرها نسخة من الحزمة المكتبية خاصتها لأجهزة «أبل» الذكية بنحو 2.5 مليار دولار.

تويتر