«أبل» تحصل على براءة اختراع أنظمة إنتاج حواسب دون شاشات

شاشات العرض التقليدية سيتم استبدالها بشاشات افتراضية. من المصدر

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي شركة «أبل» براءة اختراع لأنظمة إخراج بصرية للحاسوب، تمكن الشركة من صنع حواسب دون شاشات عرض تقليدية.

وتتيح الأنظمة، لشركة «أبل»، إمكانية إنتاج حواسب تعتمد على أنظمة الإسقاط الضوئي، لتكوين شاشة عرض افتراضية، بدلاً من شاشة العرض التي تحتاج إليها الحواسب المكتبية أو المحمولة للعمل.

وأوضحت «أبل»، في ملف براءة الاختراع خاصتها، أن الأنظمة تلك قد تؤدى إلى صنع فئة جديدة من الحواسب، بالمقارنة مع أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة التقليدية.

وقالت الشركة، خلال ملف براءة الاختراع، إن تلك الحواسب ستوفر لمستخدميها مرونة كبيرة عند تحديد مكان وضعها، حيث يمكن وضع تلك الأجهزة في أي مكان، سواء على الأرض، أو الرفوف، أو الحوائط، شرط وجود سطح مناسب، ليؤدي وظيفة شاشة العرض.

وسيتم دمج تلك الحواسب بجهاز إسقاط ضوئي، ليكون وسيلة الإخراج البصرية الأساسية، ويساعد جهاز الإسقاط الضوئي على عرض صور مولّدة من الحاسوب على أي سطح متوافر للمستخدم.

وأشارت «أبل» إلى أن أنظمة الإخراج البصرية، التي سيزود بها جهاز الإسقاط الضوئي المدمج بتلك الحواسب، ستكون قادرة على معالجة الصور الخام قبل عرضها، لضبط سطوعها وألوانها وحجمها.

وأكدت الشركة الأميركية أن تلك الأنظمة سيتم دعمها بمستشعر للتقارب (proximity sensor)، لتكون قادرة على قياس مسافة الإسقاط والتوجيه بدقة للمكان المراد العرض عليه، وإمكانية تزويد الحواسب بميكروفونات قادرة على التعرف إلى الأصوات.

تويتر