تحليلات ترصد إقبالاً على شراء «آي باد إير»

توقعات ببيع 2.5 مليون وحدة على الأقل من «آي باد إير» في عطلة نهاية الأسبوع. من المصدر

كشفت تحليلات لسوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية، عن إقبال كبير من المستخدمين على شراء جهاز «آي باد إير» اللوحي الجديد، الذي طرحته «أبل» في عدد من الأسواق قبل أيام.

وأوضحت نتائج إحصائية، أبرزتها شركة Fiksu البحثية، أن الإقبال على شراء «آي باد إير» الجديد أكبر من الإقبال الذي لقيه جهاز «آي باد» الجيل الرابع عند طرحه في الأسواق بنحو خمس مرات.

واعتمدت إحصائية Fiksu على أرقام استخدام عدد من التطبيقات التابعة للشركة على أجهزة كمبيوتر «آي باد إير»، التي أشارت كذلك إلى أن الإقبال على شراء الجهاز اللوحي الجديد تجاوز أيضاً الإقبال على شراء «آي باد ميني» بنحو أربع مرات عند طرحه في الأسواق عام 2012.

وفي المقابل، توقعت شركة Piper Jaffray للتحليلات المالية، في تحليل لها، بناء على الإقبال الذي لقيه الجهاز خلال أيامه الأولى في الأسواق، أن تتجاوز مبيعات جهاز «آي باد إير» 2.5 مليون وحدة مع أول عطلة نهاية أسبوع.

وأشارت الشركة، في تحليلها الذي بعثت به للمتعاملين في سوق الأوراق المالية، إلى أن مبيعات «آي باد» اللوحي قد تصل إلى مستوى قياسي خلال عطلة نهاية الأسبوع، متوقعة بيع 3.5 ملايين وحدة.

وكانت «أبل» وفرت جهازها اللوحي الجديد «آي باد إير» في 52 دولة مع بداية نوفمبر الجاري، لتغطي الأسواق الكبرى، سعياً لتحقيق مبيعات تساعدها في تحقيق الأرباح المتوقعة خلال ربعها الأول لعامها المالي الجاري والتي تراوح بين 55 و58 مليار دولار.

يذكر أن جهاز «آي باد إير» يعد أنحف وأخف أجهزة «آي باد».

تويتر