«مايكروسوفت» تكشف عن أسعار إصدارات «ويندوز 8.1»

«ويندوز 8.1» متاح للشراء بـ 119.99 دولاراً. من المصدر

كشفت شركة «مايكروسوفت» عن أسعار إصدارات نظام التشغيل «ويندوز 8.1»، وموعد طرح النظام رسمياً للبيع لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

وذكرت «مايكروسوفت» أن مستخدمي الأجهزة المزودة بنسخة أصلية من نظام التشغيل «ويندوز 8» سيتمكنون من تحميل «ويندوز 8.1» بشكل مجاني عبر متجر «ويندوز» الإلكتروني على الإنترنت.

وستكون نسخة «ويندوز8.1» متاحة للتحميل بداية من 18 أكتوبر المقبل. ونصحت الشركة مستخدمي «ويندوز 8» بضرورة التحديث إلى الإصدار الجديد الذي يعالج ثغرات ومشكلات النظام القديم، كما يجلب مجموعة من المميزات الجديدة.

وأضافت «مايكروسوفت» أن مستخدمي النسخ الأقدم من «ويندوز 8»، مثل «ويندوز 7» وما يسبقه من إصدارات، يستطيعون أيضاً التحديث إلى نظام «ويندوز 8.1» بمقابل مالي.

وأعلنت أن الإصدار «ويندوز 8.1» سيكون متاحاً للشراء والتحميل مباشرة من موقع «ويندوز» الرسمي أو عبر قرص DVD من المتاجر الرسمية بمبلغ 119.99 دولاراً، فيما سيبلغ ثمن الإصدار «ويندوز 8.1 برو» نحو 199.99 دولاراً، موضحة أن تلك الأسعار للسوق الأميركية.

ويستطيع مستخدمو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام «ويندوز»، وهي الأجهزة التي تم طرحها في الأسواق أخيراً، التحديث إلى النظام الأكثر احترافية «ويندوز 8.1 برو» مقابل 99.99 دولاراً.

وأتاحت «مايكروسوفت» ميزة التحديث مباشرة من نظام «ويندوز 7» إلى النظام الجديد، إلا أن المستخدم سيضطر لإعادة تنصيب تطبيقات سطح المكتب فقط.

وكشفت «مايكروسوفت» على مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظامي «ويندوز إكس بي» و«ويندوز فيستا»، شراء قرص DVD للنظام الجديد، ومن ثم إزالة الإصدار القديم، وتثبيت الجديد بديلاً له.

تويتر