«أسوس» تعلن عن أول حاسب مكتبي بتقنية NFC

الجهاز مصمم للتوافق مع هواتف «أندرويد». من المصدر

كشفت شركة «أسوس» التايوانية عمّا قالت إنه أول حاسب مكتبي يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC، وهي التقنية التي بدأت تنتشر بشكل واسع في الهواتف الذكية، وبعض الملحقات مثل سماعات الرأس ومكبرات الصوت وغير ذلك.

وقالت الشركة إن جهازها المكتبي الجديد M70 مصمم للتوافق مع هواتف «أندرويد»، إذ يمكن تأدية العديد من المهام بمجرد لمس الهاتف بجهاز الكمبيوتر، بفضل تطبيق NFC Express ، الذي ضمنته الشركة في نظام التشغيـــــــــــل في الحـــــاسب.

ويمكن من خلال لمس الهاتف بجهاز الكمبيوتر تأدية عدد من المهام، مثل تسجيل دخول المستخدم إلى حسابه في «ويندوز 8»، والتشغيل السريع لتطبيقات يختارها المستخدم، وإمكانية أخذ نسخة احتياطية من صور المستخدم ومقاطع الفيديو المخزنة في هاتفه. وإضافة إلى دعم NFC، يحتوي الجهاز على منطقة خاصة بالشحن اللاسلكي، بحيث يمكن وضع الهواتف الداعمة لهذه التقنية على سطح الجهاز لشحنها لاسلكياً، كما يأتي الجهاز مع تطبيق Ai Charger الخاص بـ«أسوس»، الذي يساعد على شحن أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود» عبر منفذ USB 3.0 في الجهاز بسرعة شحن تقارب سرعة الشحن من مأخذ الكهرباء. وقالت الشركة إن جهازها قابل للتخصيص عبر الاختيار من مجموعة متنوعة من معالجات Intel Core وبطاقات الإظهار من «إنفيديا»، كما يحتوي على وحدة خاصة بعدم انقطاع التيار الكهربائي تحمي الجهاز من الإغلاق المفاجئ لدى انقطاع التيار. يشار إلى أن شركة «أسوس» لم تعلن بعد عن موعد إطلاق الجهاز في الأسواق، ولا عن سعر البيع المتوقع.

 

تويتر