نقل ملفات «باز» إلى «غوغل درايف» ‬17 يوليو المقبل

النقل لن يؤثر في مساحة تخزين المستخدم في «غوغل درايف». أرشيفية

أعلنت شركة «غوغل» الأميركية أنها تعتزم في ‬17 يوليو المقبل إيقاف الخدمة الاجتماعية التابعة لها Google Buzz نهائياً، مشيرة إلى أنها ستنقل جميع منشورات المستخدمين في الخدمة إلى خدمة التخزين السحابي «غوغل درايف».

وأضافت «غوغل» في ما يخص قرار نقل بيانات المستخدمين إلى «غوغل درايف»، أن هذه العملية ستبدأ خلال الشهرين المقبلين، وأكدت أن البيانات المنقولة لن تؤثر في المساحة التخزينية المتاحة للمستخدمين، التي تصل إلى نحو ‬15 غيغابايت.

وستخزن الشركة بيانات خدمة «باز» ضمن مجموعتين، الأولى ستكون خاصة، وتحوي لقطات عن المنشورات الخاصة والعامة، أما الثانية فستحوي الملفات العامة مع إمكانية مشاهدتها من قبل المستخدمين، الذين يملكون الروابط التي توصل إليها، وأشارت الشركة إلى أن منشورات المجموعة الثانية قد تظهر ضمن نتائج البحث في محرك «غوغل» أو في الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، وذلك في حال كانت كلمة البحث مرتبطة بتلك المنشورات.

وأضافت «غوغل» أن جميع ملفات الخدمة سيتم التعامل معها كبقية الملفات في خدمة «غوغل درايف» من حيث إمكانية تنزيلها أو تحديثها أو حتى حذفها.

يشار إلى أن خدمة «باز»، التي أطلقتها الشركة في فبراير ‬2010، جاءت بهدف جعلها أداة للتواصل الاجتماعي والتدوين المصغر والتراسل بين مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها «جي ميل»، لكن سرعان ما قررت «غوغل» إيقاف هذه الخدمة بعد عام واحد من إطلاقها.

تويتر