«أدوبي» تطلق النسخة اللمسية من «فوتوشوب» على «ويندوز ‬8»

التطبيق الجديد يدعم تعديل الإضاءة والظلال بنقرة واحدة. من المصدر

أطلقت شركة «أدوبي» النسخة الخاصة من برنامج تحرير الرسوميات وتعديل الصور «فوتوشوب أكسبريس» على نظام التشغيل «ويندوز ‬8» بنسخته الاحترافية ونسخة «ويندوز ‬8 أر تي»، ليكون بذلك أول تطبيق للشركة على الأجهزة اللمسية التي تعمل بهذا النظام. ويتيح التطبيق الجديد لمستخدمي نظام «ويندوز ‬8» إجراء تعديلات أساسية على الصور، مثل القص والتمديد والدوران، إضافة إلى قلب الصور وإزالة ما يُسمى بالعين الحمراء. وبحسب الشركة، يسمح التطبيق الذي يدعم الشاشات اللمسية بتعديل الإضاءة والتعرض للضوء والظلال في الصور، وذلك بنقرة واحدة على الشاشة، إضافة إلى إمكانية اختيار واحد من ‬15 تأثيراً لالتقاط الأعين في الصور، وبنقرة واحدة أيضاً، على حد قول الشركة.

وقالت «أدوبي» إن التطبيق يسمح بحفظ الصور على خدمة «أدوبي ريفل» لمزامنتها مع بقية المنصات.

يُذكر أن التطبيق الذي توفره الشركة مجانًا على متجر تطبيقات «ويندوز»، كانت قد أطلقت سابقًا نسخة منه على نظامي «أندرويد» و«آي أو إس».

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل «ويندوز ‬8» تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات، مع الإشارة إلى أنه يحتاج إلى أجهزة مزودة بـ (‬2 غيغابايت) من الذاكرة العشوائية حداً أدنى، إضافة إلى ذلك فإنه يدعم العمل على الحاسبات المبنية على معالجات «أيه آر إم» ‬x86 و x64.

تويتر