«مايكروسوفت» تضيف ميزات لتطبيقات «أوفيس» على «ويب»

تحسُن سرعة ومتصفحات الإنترنت جعلها منصة أفضل لبناء «أوفيس».

أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأميركية عن تحسينات تعتزم إضافتها إلى حزمتها لتطبيقات «أوفيس» لـ«ويب» خلال الفترة المقبلة.

وتركز الشركة في التحديثات على تحسين تجربة الاستخدام، ودعم العمل المشترك بين المستخدمين، والانتشار عبر منصات مختلفة.

وتتضمن التحديثات الأخيرة سرعة فتح الملفات، وإضافة خيار «البحث والاستبدال» إلى تطبيق «وورد» لتسهيل تحرير المستندات عبر الإنترنت.

وتتيح «مايكروسوفت» تحرير المستند من أكثر من شخص بالفعل، لكن إضافتها الأخيرة تتضمن تحسين إمكانية «التأليف المشترك في الوقت الحقيقي» في تطبيقات «أوفيس»، إذ يرى المستخدم تعديلات الآخرين وإضافاتهم على المستند أثناء حدوثها من دون الحاجة إلى تحديث الصفحة.

وبدأت «مايكروسوفت» توفير الميزة الجديدة في تطبيق «باور بوينت»، على أن تشمل بقية التطبيقات، «وورد»، و«إكسل»، و«ون نوت» خلال الأشهر المقبلة.

كما كشفت عن نيتها توفير تطبيقات «أوفيس» في الـ«ويب» للأجهزة اللوحية العاملة بنظام «أندرويد» عبر متصفح «كروم»، وهو ما أطلقت عليه دعم متصفح «كروم» للأجهزة المحمولة.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن تطوير «مايكروسوفت» لإصدار جديد من حزمة «أوفيس» يحمل اسم «Gemini»تتوافر نسخته الثالثة لنظامي «أندرويد» و«أي أو أس» وتُطرح في أكتوبر عام ‬2014.

وكتبت مديرة تسويق المنتجات في الشركة، أماندا ليفبفري، في المدونة الرسمية لـ«أوفيس» أن هدف «مايكروسوفت» يتمثل في توفير تطبيقات «أوفيس» التي يمكن الاعتماد عليها في إنشاء مستندات من البداية إلى النهاية عبر الإنترنت.

وأشارت إلى أن تحسن سرعة ومتصفحات الإنترنت جعلها منصة أفضل لبناء «أوفيس»، ودعّمت من قدرتهم على توفير تجربة إنتاجية شاملة.

تويتر