إطلاق تحديثات برمجية لـ «سيرفس برو» و«سيرفس آر تي»

التحديث يحل مشكلات «سيرفس آر تي» مع شبكات «واي فاي». من المصدر

أطلقت شركة «مايكروسوفت» تحديثين لنظامي تشغيل حاسبيها اللوحيين «سيرفس برو» و«سيرفس آر تي»، لحل بعض المشكلات التي واجهها مستخدمو الحاسبين في الفترة الأخيرة.

وأوضحت «مايكروسوفت» أن التحديث البرمجي لنظام تشغيل «ويندوز آر تي»، المزود به الحاسب اللوحي «سيرفس آر تي»، يحل مشكلات الجهاز مع شبكات «واي فاي».

وكان عدد من مستخدمي «سيرفس آر تي» أبلغوا عن ظهور بعض المشكلات في الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية، منها مشكلة «الاتصال المحدود» بالإنترنت، والتي تجعل المستخدم غير قادر على الولوج إلى أي من مواقع الشبكة العنكبوتية العالمية.

ويعمل التحديث على حل مشكلة «الاتصال المحدود»، بخلاف زيادة قدرة الحاسب اللوحي على تلقي إشارات شبكات «واي فاي» من نقاط الاتصال البعيدة، ويحد من مشكلة توقف بعض شبكات الإنترنت اللاسلكية عن العمل.

في المقابل، أشارت «مايكروسوفت» الى أن التحديث الثاني المخصص لنظام تشغيل «ويندوز ‬8» العامل على نظام «سيرفس برو» يحل مشكلات النظام مع الشاشة اللمسية، وهي المشكلة التي كانت تتسبب في عدم استجابة الحاسب لبعض لمسات مستخدمه، كما يحل التحديث مشكلة تعطيل شبكات «واي فاي» في وضع «الطائرة».

وكانت الشركة طرحت «سيرفس آر تي» العامل بمعالجات «إيه ا رام» قبل أن تطرح «سيرفس برو» المزود بمعالجات الجيل الثالث من «إنتل» في وقت سابق هذا العام.

إلى ذلك، كشفت «مايكروسوفت» عن عدد من التحديثات البرمجية الأخرى لعدد من برامجها، مثل حزمة «أوفيس» المكتبية، ومتصفح «إنترنت إكسبلورر».

وتوضح «مايكروسوفت» أن تحديثها المخصص لبرنامج «إنترنت إكسبلورر» يستهدف حل بعض المشكلات الأمنية في الإصدار ‬6 والأعلى من البرنامج المتاح لأنظمة «ويندوز إكس بي» و«فيستا» و«ويندوز ‬7»، كما يحل ثغرة أمنية في الإصدار (‬10) من البرنامج لنظامي «ويندوز ‬8» و«ويندوز آر تي».

وتتوافر التحديثات الجديدة على موقع الدعم الخاص بشركة «مايكروسوفت».

technet.microsoft.com

كما يمكن استخدام خاصية التحديث الآلي في أنظمة «ويندوز» من أجل الحصول عليها.

تويتر