«مايكروسوفت» تتعهد بعدم تكرار انقطاع خدماتها

وعدت شركة «مايكروسوفت» بالسعي لضمان عدم انقطاع أي من خدماتها مستقبلاً، وذلك بعد الشكاوى التي انهالت عليها عقب انقطاع مؤقت في بعض من خدماتها قبل أيام.

وتعذر الأسبوع الماضي على عدد كبير من مستخدمي خدمات «مايكروسوفت»، مثل خدمة البريد الإلكتروني «آوتلوك» وخدمة التخزين السحابي «سكاي درايف» الولوج إلى حساباتهم. وخرجت «مايكروسوفت» عقب ذلك الانقطاع ببيان توضح فيه أسباب هذا الانقطاع، إذ أوضحت أن ارتفاع في درجة الحرارة داخل أحد مراكز البيانات تسببت في بدء عمليات النسخ الاحتياطي، التي تسببت في المقابل في توقف بعض الخدمات عن العمل. وأضافت الشركة الأميركية أن مهندسيها تدخلوا فور اكتشاف الأمر لمعالجته، إلا أن التدخل البشري هذا استغرق وقتاً قبل إعادة الخدمات مرة أخرى.

وتعهدت «مايكروسوفت» بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً، وأبدت اعتذارها عن هذا الانقطاع لكل مستخدمي خدماتها، خصوصاً خدمة «آوتلوك»، التي أصبحت بديلة لخدمة «هوتميل» منذ إيقافها الشهر الماضي.

يشار إلى أن «مايكروسوفت» خصصت حملة دعائية كبيرة لخدمة «آوتلوك» عقب إطلاقها منذ شهور عدة، وهي الحملة التي نتج عنها ارتفاع عدد مستخدمي الخدمة في فبراير الماضي إلى ما يزيد على ‬60 مليون مستخدم.

تويتر