«فيس بوك» يعتزم إضافة «هاشتاغ» إلى شبكـته الاجتماعية

فيس بوك» يشهد سلسلة كبيرة من التطويرات.

أشار تقرير إخباري إلى نية موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إضافة ميزة الكلمات الدلالية أو «الوسوم»، التي تعرف باسم «هاشتاغ»، إلى موقعه الذي يضم ما يزيد على مليار مستخدم نشط حول العالم. ويعد «هاشتاغ» بمثابة وسوم تسبقها رمز #، ويستخدم للدلالة على موضوعات التغريدات، وهو أحد أبرز المميزات لموقع التدوين المصغر «تويتر» الذي يعد المنافس الأول لموقع «فيس بوك»، إلا أن هذا لن يمنع الأخير من دعم تلك الميزة.

وأوضح تقرير لجريدة «وال ستريت جورنال» الأميركية، نشرته على لسان مصدر مطلع، أن «فيس بوك» يعمل حالياً على تطوير تلك الميزة لدعمها مستقبلاً في موقعه.

ورفض متحدث باسم «فيس بوك» الرد على ذلك التقرير، مشيراً إلى أن سياسة شركته محددة بشأن عدم الرد على أي شائعات. وأشار تقرير الجريدة الأميركية إلى أن «فيس بوك» يرى فائدة كبيرة من وراء دعم «هاشتاغ» عبر موقعه، خصوصاً بعدما شهد التفاعل الكبير من الشركات والمعلنين مع تلك الميزة في «تويتر»، إضافة إلى فائدتها في تحسين نتائج خدمة البحث الجديدة التي كشف عنها سابقاً، وهي خدمة «غراف سيرتش».

وأضاف أن «فيس بوك» يدرس حالياً طرح ميزة «هاشتاغ» بخصائصها نفسها في «تويتر»، أو إضافة خصائص جديدة لها، إذ توفر تلك الميزة في موقع التدوين المصغر إمكانية الوصول للتغريدات نفسها التي تتحدث عن موضوع «هاشتاغ» ذاته.

وفي حال طرح «فيس بوك» ميزة «هاشتاغ» إلى شبكته الاجتماعية، فإنها لن تكون الميزة الأولى المشابهة لميزة أو خدمة في «تويتر»، إذ سبق أن أضاف ميزة «متابع» الشخصيات العامة على غرار موقع التدوين المصغر.

يذكر أن «فيس بوك» يشهد في الفترة الأخيرة سلسلة كبيرة من التطويرات، فبالإضافة إلى طرح تصميم جديد لصفحة «خلاصات الأخبار»، وواجهة «الخط الزمني» كشف أحد مهندسي الموقع أخيراً عن البدء في «أرشفة» كل المشاركات والتعليقات التي تكتب عبر الموقع لاستخدامها عبر ميزة البحث الجديدة «غراف سيرتش».

وسيصبح المستخدمون قادرون، عند طرح الخدمة للعامة، على الوصول إلى مشاركات محددة أو تعليقات كتبت من قبل مستخدمين عاديين من خلال نتائج البحث.

تويتر