تطبــيق اليوم

Dictionary of Common Errors.. للتعرف إلى أبرز الأخطاء الشائعة في اللغة الإنجليزية

صورة

ينتمي تطبيق Dictionary of Common Errors إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» education.

يساعد التطبيق مستخدمه على استكشاف الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها متعلمو اللغة الإنجليزية، والتي تتشابه فيها الكلمات في اللفظ لكن تختلف في المعنى، أو تختلف بسبب تغيير المقاطع البادئة أو اللاحقة بها، أو أشباه الجمل التي يختلف فيها معنى الفعل باختلاف حرف الجر الملحق به.

يتضمن التطبيق نحو 2500 كلمة وفعل، مع ملاحظات لغوية توضح المقصود منها، وبعض الأمثلة، وتفسير سبب الخطأ، وإضافة علامات إليه لتمييزه. كما يقدم التطبيق جملاً كاملة، تكشف عن خطأ استخدام الكلمات في سياق معين.

والتطبيق مخصص لهؤلاء الذين يستعدون لاجتياز اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، مثل اختبارات TOEFL وIELTS وACT، وذلك لتجنب الأخطاء في الكتابة وأثناء الحديث. ويمكن لمستخدم التطبيق إنشاء قوائم خاصة به تتضمن أكثر الكلمات التي قد يخطئ فيها، كما يمكنه وضع علامات مرجعية لكلمات بعينها.

كما يقدم التطبيق، أيضاً، ملمح «كلمة اليوم» التي يختارها التطبيق يومياً، مع عرض بعض الكلمات العشوائية والبطاقات التعليمية، ويتميز التطبيق بالتصفح السهل وبواجهة مستخدم بسيطة.

التطبيق مدفوع، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 7»، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون»، و«آي باد»، و«آي بود تاتش».

تويتر