تطبيق اليوم

Veterinary Dictionary.. للمعلومات التشريحية للحيوانات وأمراضها وطرق التداوي

صورة

ينتمي تطبيق Veterinary Dictionary إلى متجر «بلاي» play، ويندرج تحت فئة «الكتب والمراجع» Books & Reference.

ويقدم التطبيق روابط لحظية لأكثر من 44 ألف مصطلح، في مجال الطب البيطري، ومئات الصور المستمدة من مصادر موثوقة، كالأطباء البيطريين المرموقين ومسؤولي رعاية الحيوانات.

ويتضمن التطبيق معلومات عن الحيوانات وتشريحها وأمراضها، والأعراض التي تصاحب كل داء، وطرق التداوي والاختبارات والإجراءات، الواجب اتخاذها في حالة المرض.

كما يشتمل على مئات الصور والشروح وصور الأشعة، الخاصة ببعض الإصابات. ويعرض طريقة نطق المصطلحات بالإنجليزية، باللهجتين الأميركية والبريطانية، بالإضافة إلى آلاف الاختصارات الخاصة بمجال الطب البيطري، كما يسمح بحفظ عدد لا نهائي من الإشارات المرجعية. ويتيح التطبيق لمستخدمه الاطلاع على اقتراحات البحث، واستعراض البحوث الأخيرة التي قام بها، كما يتيح له من خلال إعدادات البحث المتقدمة، استخدام بعض الأدوات التي تحسّن عملية البحث، ومن ذلك الاستعانة بالمقاطع البادئة أو التي تظهر في نهاية الكلمات. ويتميز التطبيق بواجهة بسيطة، ويستطيع مستخدمه تعديل حجم الخط، وتشارك التعريفات عبر الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية. وأجري آخر تحديث للتطبيق منتصف يونيو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.6.1، الذي أصلح بعض الثغرات الطفيفة.

تويتر