الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Stellarium Mobile Sky Map.. للتعرف إلى الأجسام السماوية والنجوم والنظام الشمسي

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق ينتمي إلى متجر «آب ستور» ويندرج تحت فئة «التعليم». من المصدر

ينتمي تطبيق Stellarium Mobile Sky Map إلى متجر «أب ستور» APP STORE، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويقدم التطبيق خريطة واقعية للسماء، لمساعدة مستخدمه في التعرف الى النجوم والكواكب والأجسام السماوية الأخرى بدقة كبيرة، وكأن المستخدم يراها رأي العين، أو عبر التليسكوبات الفلكية. وتساعد المستشعرات في تعريف المستخدم بالنجم الذي يشاهده خلال ثوانٍ معدودة بمجرد توجيه الهاتف إلى السماء. كما يتيح التطبيق ميزة التقريب والتصغير، ويتيح ميزة الرؤية الليلية.

ويضم التطبيق كتالوجاً يحتوي على أكثر من 600 ألف نجم عبر خريطة سماوية مقربة. كما يضم كتالوجاً آخر للسدم والمجرات مع الصور الخاصة بها، بالإضافة إلى شروح ومعلومات عن الأبراج السماوية.

ويعرض التطبيق صورة الجسم السماوي، وبعض المعلومات المتعلقة به، كالمسافة بينه وبين المستخدم مقدّرة بالسنوات الضوئية. كما يفرد التطبيق اهتماماً خاصاً لمجرة «درب التبانة» التي يتبعها كوكب الأرض. ويقدم أيضاً محاكاة لشروق الشمس وغروبها، ولموت النجوم وانكسار الضوء، بالإضافة إلى ملمح استعراض ثلاثي الأبعاد لكواكب النظام الشمسي وتوابعها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف شهر يناير عام 2016، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.23.

ومراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر APP STORE إيجابية إلى حد كبير، لكن بعض المستخدمين يشكون الثغرات المتعلقة بالتاريخ، وصعوبة العثور على المدن.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة