الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Midnight Planets.. لاستكشاف تضاريس المريخ

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يقدم ملمح الواقع المعزز لاستعراض التضاريس بدقة. من المصدر

ينتمي تطبيق Midnight Planets إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» References.

ويسمح التطبيق لمستخدمه باستكشاف كوكب المريخ وتضاريسه كما استكشفته سفينة الفضاء «كيوريوسيتي روفر»، التي تعتبر جولاتها جزءاً من مشروع مختبر علوم المريخ التابع لوكالة الفضاء الأميركية «ناسا». كما يعتبر التطبيق أحد جوانب مشروع التعرف الى العوالم الأخرى باستخدام الصور المقدمة من المركبات الفضائية التي تقوم باستكشاف النظام الشمسي.

ويستطيع مستخدم التطبيق رؤية كل الصور التي أرسلتها «روفر» في شكل بانورامي وبجودة عالية، فضلاً عن إمكانية مشاهدة الصور مصحوبة بعدد من الخيارات، إذ يستطيع المستخدم رؤيتها بشكل ثلاثي الأبعاد والابتعاد عنها والاقتراب منها وكأنه جزء منها. ويقدم التطبيق في أعلى كل صورة شرحاً وافياً لمحتوياتها.

ويقدم التطبيق طرقاً متنوعة لتتبع ما ترسله المركبة من صور أولاً بأول، كما يقدم ملمح الواقع المعزز الذي يساعد المستخدم في استعراض تضاريس المريخ بكل دقة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق، أواخر عام 2014، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.4 الذي عمل على تحسين أداء التطبيق، ودعم الاطلاع على الصور عالية الجودة عبر هواتف «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس»، كما أصلح الإصدار الأخير بعض الثغرات الطفيفة، ودعم نظام التشغيل «آي أو إس 8».

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 15.4 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 7.0».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة