الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Pocket Pharmacist.. معلومات طبية موثوقة لـ 1700 دواء

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق يتيح إمكانية البحث عن الدواء بالاسم أو بالفئة التي ينتمي إليها. من المصدر

ينتمي تطبيق Pocket Pharmacist إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت الفئة «الطبية» MEDICAL.

ويقدم التطبيق معلومات موثوقة حول ما يزيد على 1700 عقار طبي، كما يتيح البحث تلقائياً في التأثيرات الجانبية والتفاعلات الدوائية لكل دواء مع الأدوية الأخرى، فضلاً عن تقديمه الاحتياطات الواجب على المريض اتخاذها، ونوعية الدواء المناسب لعمره. ويتضمن التطبيق ملمح البحث الذي يسمح للمستخم بالبحث عن الدواء بالاسم أو بالفئة التي ينتمي إليها، كما يستطيع مستخدم التطبيق تشارك ملفه الصحي كاملاً مع مقدمي الرعاية الصحية عبر البريد الإلكتروني.

ويقدم التطبيق أيضاً ملمح صندوق الدواء الذي يعمل كمنظم للأدوية، ويذكر المستخدم بمواعيد تعاطيها، وينبهه في حالة التحسس لأيٍّ من مكوناتها. ويسمح ملمح الدردشة للمستخدمين بالتواصل معاً ومناقشة القضايا الخاصة بالتداوي، ويتضمن التطبيق ما يعرف باختبارات الأدوية لمراجعة المعلومات الخاصة بالدواء.

ولا يحتاج التطبيق إلى الاتصال بالإنترنت، والنسخة الكاملة منه مدفوعة، وأجري آخر تحديث له في نهاية سبتمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.2.14، الذي دعم التفاعل مع نظام التشغيل «آي أو إس 11».

ويعمل التطبيق باللغة الإنجليزية، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 10.3»، والإصدارات التالية، ولا ينبغي أن يكون عمر مستخدمه أقل من 17 عاماً.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة