الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Curious World.. لتعليم الأطفال القراءة والكتابة والعلوم

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم
  • التطبيق يتضمن 100 لعبة تعليمية. من المصدر

ينتمي تطبيق Curious World إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» education.

ويساعد التطبيق الأطفال من عمر سنتين وحتى سبع سنوات في التسلية والترفيه بطريقة موجهة تنتهي بهم إلى تعلم القراءة والعلوم والجغرافيا والرسم والرياضيات، إلى جانب تنمية مهارات التذكر والتفكير والانتباه والتخطيط والإدراك، وكذلك التفكير الإبداعي. ويتضمن التطبيق ما يزيد على 100 لعبة تعليمية وعشرات من مقاطع الفيديو التي تجمع بين الترفيه والتعليم، فضلاً عن الأنشطة الحرة التي أعدها خبراء التعليم المبكر.

ويعمل التطبيق في مجال العلوم على تنمية التفكير العلمي لدى الطفل، وإثارة التساؤلات، إضافة إلى الربط بين الأسباب والنتائج، كما يعرفه على الكائنات الحية والكرة الأرضية.

وفي مجال الرياضيات يعمل على تعليم الطفل الأرقام والرموز وعمليات الجمع والطرح والنماذج الحسابية، في حين أنه ينمي في مجال اللغة حصيلة الطفل اللغوية وإدراكه للكلمات، ويطور مهارات الاستماع لديه.

ويتيح التطبيق لمستخدميه إنشاء أربعة حسابات شخصية لإضافة طابع شخصي على عملية التعلم، علاوة على تقديمه المحتوى الملائم لعمر الطفل. كما يتيح لوحة تحكم خاصة للوالدين لمراقبة أنشطة الطفل عبر التطبيق، الذي يعتبر بيئة آمنة.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالاطلاع على بعض أجزاء المحتوى من دون الاتصال بالإنترنت.

ويعمل التطبيق، الذي يحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 9.0» باللغة الإنجليزية فقط، ومتاح لأجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش» و«تلفزيون أبل».

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة