الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Free QR Code Reader & Barcode Scanner.. لمسح بيانات المنتجات

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق مجاني ويعمل بلغات عدة منها «العربية». من المصدر

ينتمي تطبيق Free QR Code Reader & Barcode Scanner إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الخدمات» Utilities.

يمسح التطبيق كل أنواع الـ«باركود» barcodes ورموز الاستجابة السريعة QR code ببساطة وسهولة شديدة، كما يتيح لمستخدمه مسح بيانات المنتجات، ومشاهدة التفاصيل الخاصة بها عبر «غوغل» و«أمازون دوت كوم»، و«أمازون دوت كو».

يتميز التطبيق بسرعة الأداء، وعدم احتياج عملية مسح الأكواد إلى الاتصال بالإنترنت، كما يتيح استخدام ضوء الـ«فلاش» في عملية مسح الأكواد ليتمكن المستخدم من تنفيذ المهمة حتى في الظلام، ويسمح له بالاطلاع على سجل الأكواد التي تم مسحها في السابق. ويتكامل مع عدد من تطبيقات قراءة الشاشة التي يستخدمها الذين يعانون مشكلات بصرية.

أجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف ديسمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 0.13، الذي أصلح بعض الثغرات الطفيفة وحسّن أداء التطبيق.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية للغاية، لاسيما بالنسبة لفاقدي البصر الذين يرون أن فقدان البصر لا يمكنهم من معرفة مكان الكود الذي سيتم مسحه، إذ يقوم التطبيق بهذه المهمة بدلاً منهم، وينبههم عند العثور عليه. كما يؤكد آخرون إعجابهم بملمح «العثور على المنتج عبر غوغل مباشرة»، والوصول لقوائم الأسعار والمتاجر التي تعرضه.

التطبيق مجاني، ويعمل بلغات منها: الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، فضلاً عن العربية، ويصل حجمه إلى 5.9 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو أس 7.0» والإصدارات التالية له.

مواد ذات علاقة