الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Drawboard PDF.. لإضافة الرسوم والشروح إلى ملفات «بي دي إف» pdf

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يتضمن قوالب شبكية وخطية للمساعدة على إضافة الملاحظات. من المصدر

ينتمي تطبيق Drawboard PDF إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

يضيف التطبيق الرسوم والشروح والنصوص إلى الملفات المعدة بصيغة pdf، فضلاً عن إدخال الصور ولقطات كاميرا «ويب» على المستندات، بحيث لا يضطر المستخدم إلى طبع ملفات pdf لإضافة التعليمات والشروح إليها. كما يتيح التطبيق لمستخدمه لوحة تحكم متفردة، ومجموعة كبيرة من أدوات التحكم تتوافق مع معايير ملفات pdf المتعارف عليها عالمياً.

ويتضمن ملمح إعادة بناء المستند الذي يسمح بدمج وإعادة تنظيم وترتيب وثائق pdf، كما يتضمن منقلة رقمية لقياس الزوايا واستخدام الحبر في الموضع المناسب، علاوة على احتوائه قوالب شبكية وخطية لمساعدة المستخدم على إضافة الملاحظات والمخططات.

ويستطيع مستخدم التطبيق التبديل بين استخدام القلم ولمسات الإصبع لإضافة الشروح إلى ملفات pdf. ويسمح بفتح وقراءة وحفظ وثائق pdf الضخمة، كما يتيح إنشاء ملفات pdf جديدة ذات أحجام وألوان وأشكال وعدد صفحات مختلف. يسمح التطبيق باستخدام عدد متنوع من الأشكال، مثل الخطوط والأشكال البيضاوية والأسهم والمضلعات على اختلاف أشكالها. ويقدم مجموعة من أدوات إبراز النص، مثل الخطوط التي تتوسط الكلمات.

ويراوح حجم التطبيق، الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط بين 33.41 و47.9 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل Windows 10، وWindows 8.1.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع ومتاح لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، ويتنوع الإصدار الملائم منه بحسب الجهاز المستخدم.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة