الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Whoscall - Caller ID & Block.. للتعرف إلى هوية المتصل وحظر المكالمات المزعجة

:
  • الامارات اليوم
  • آخر تحديث للتطبيق تم بنهاية شهر سبتمبر الماضي. من المصدر

ينتمي تطبيق Whoscall - Caller ID & Block إلى متجر «بلاي» PLAY، ويندرج تحت فئة «الاتصالات» Communication.

ويساعد التطبيق مستخدمه في التعرف إلى هوية المتصلين، كما يساعده على حظر المكالمات الاحتيالية، والمتطفلين، والمكالمات المسجلة، وتجنب الاتصالات التي تقوم بها شركات التسويق عبر الهاتف. ويتيح للمستخدم بموجب ذلك الرد على المكالمات التي يريدها فقط.

وأكد مطور التطبيق أنه يضم بيانات خاصة بأكثر من مليار رقم هاتفي من مصادر عالمية متعددة وموثوقة. ولا يحتاج التطبيق في بعض البلاد إلى الاتصال بالإنترنت لتعريف المستخدم بهوية المتصل. وتأتي على رأس هذه البلدان الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وكوريا واليابان والبرازيل وتايوان وغيرها الكثير.

ويتيح التطبيق للعاملين في مجال المال والأعمال ملمحاً خاصاً يسمى «بطاقة التعريف»، التي تمنحه القدرة على إضفاء طابع شخصي على هويته عندما يتصل بالآخرين، ما يسهل عليه التواصل معهم دون رفض مكالماته، كما يمكنه عرض صورته أيضاً مع الاتصال، وعرض بعض المواد الترويجية.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 6.0 الذي قام بإجراء بعض التحسينات الطفيفة على التطبيق.

وتعد مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية للغاية، بسبب مساعدته المستخدمين على حظر المكالمات المزعجة، خصوصاً مكالمات التسويق الهاتفي، لكن بعض المستخدمين يرون أن البحث داخل قاعدة بيانات التطبيق يتسم بالبطء إلى حد كبير.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة