الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Speedometer + HUD.. لتتبّع سرعة القيادة وعرضها أمام المستخدم

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • التطبيق ينبّه المستخدم عند تجاوز السرعة المحددة. من المصدر

ينتمي تطبيق Speedometer + HUD إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل» Navigation.

ويعمل التطبيق على تتبع سرعة قيادة المستخدم لسيارته ويعرضها أمامه بشكل رقمي، حيث يستخدم التطبيق أكثر من وحدة لعرض السرعة بحسب رغبة المستخدم، منها السرعة مقدرة بالكيلومتر لكل ساعة، أو بالميل لكل ساعة.

ويستطيع المستخدم تفعيل وضع Head-up display الذي يمكنه من التعرف الى السرعة عبر رؤية انعكاسها على الزجاج الأمامي للسيارة، إذا تم وضع الهاتف تحته.

ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، وقراءة البيانات بوضوح وبواجهة مستخدم بسيطة.

وينبه التطبيق كذلك مستخدمه لو تخطى السرعة التي سبق له اختيارها. كما يمكن للمستخدم تصغير واجهة التطبيق لتشمل فقط عرض السرعة دون أي بيانات أخرى. ويتوقف مستوى الدقة التي يقدمها التطبيق على نظام تحديد المواقع.

وبموجب آخر تحديث للتطبيق تم إطلاق الإصدار 2.0.3، الذي عمل على تحسين الأداء، وأضاف ملمح مشاركة التنبيهات ليقدم للمستخدم خبرة استخدام أفضل.

ويعمل التطبيق الذي يصل حجمه إلى 7.3 ميغابايت باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل 4.3 iOS، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية للغاية، وذلك لقيام التطبيق بتنبيه المستخدم عندما يتجاوز السرعة المحددة، ومن ثم حمايته من المخاطر ومن دفع غرامات مخالفة السرعة.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة