الإمارات اليوم

تدابير لإطالة فترة تشغيل البطارية في «آي أو إس 11»

:
  • برلين ـــ د.ب.أ

أفادت بوابة التقنيات «9to5mac.com»، بأن نظام التشغيل «آي أو إس 11» الجديد يوفر العديد من الوظائف الجديدة، إلا أنه لا يخلو من بعض المشكلات، مشيرة إلى أن الكثير من المستخدمين اشتكوا تقلص فترة تشغيل البطارية، بعد تثبيت النظام الجديد.

وأرجعت البوابة الألمانية ذلك إلى الوظائف الجديدة، التي تستهلك الكثير من الطاقة، مثل وظيفة ARKit للواقع المعزز، لكنها أوضحت أن هناك بعض التدابير البسيطة، التي تساعد المستخدم على التوفير في استهلاك شحنة البطارية، وذلك بعد إلقاء نظرة على استهلاك البطارية في قائمة الإعدادات، حيث يظهر تحت بند «البطارية» تفاصيل بشأن استهلاك الطاقة خلال آخر 24 ساعة وخلال آخر ستة أيام.

وأضافت أنه عند النقر على أيقونة الساعة تظهر تفاصيل أكثر دقة، ومن خلال هذه الوظيفة يمكن للمستخدم التعرف الى المواضع التي يمكن فيها التوفير في استهلاك البطارية، كما توجد في قائمة الإعدادات تحت بند «عام» التحديثات، التي تتم في الخلفية، وهو ما يؤدي إلى استهلاك شحنة البطارية، ولذلك يتعين على المستخدم إيقاف عمليات التحديث في الخلفية. وذكرت البوابة أنه فضلاً عن ذلك، يمكن للمستخدم إيقاف النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، في قائمة الإعدادات تحت بند «الخصوصية/‏‏‏خدمات الموقع» من أجل التوفير في استهلاك الطاقة.

مواد ذات علاقة