الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

التقاط صور الشاشة عبر iPhone X

يحتاج مستخدمو الهواتف إلى التقاط صور لشاشة الهاتف، لبعض الأغراض، مثل توثيق وضع ما، أو تسجيل رسالة معينة. ولفترة طويلة اعتاد مستخدمو هواتف «آي فون» على التقاط صور الشاشة عبر النقر فوق زر الصفحة الرئيسة Home Button، وزر الطاقة في الجهاز. إلا أن هذا الاعتياد وضع مستخدمي هواتف iPhone X في حيرة، نظراً لاختفاء زر الصفحة الرئيسة. ولذلك، إذا كنت ممن يرغبون بالحصول على هذا النوع من الهواتف، فإنه يمكنك التقاط صورة لأي من شاشات هاتفك عبر التوجه إلى الشاشة التي ترغب في أخذ لقطة شاشة لها أولاً، ثم انقر مع التثبيت لبرهة فوق «الزر الجانبي» side button للهاتف.

انقر في الوقت نفسه فوق زر «رفع الصوت لأعلى» Volume Up button، الذي يلعب الدور نفسه لزر الصفحة الرئيسة، وستلاحظ أن بعض الوميض قد انبعث من شاشة الهاتف، وستسمع صوتاً يشبه صوت فتح عدسة الكاميرا، ما يعني أن الهاتف التقط صورة الشاشة بنجاح.

تفعيل التنبيهات لتلقّي إخطارات «تويتر»

 

تطلق العديد من الشركات حسابات خاصة بها عبر الشبكات الاجتماعية، كما تحرص على تلقي تنبيهات بشأن التفاعلات التي تتم عبرها. غير أن موقع «تويتر» أتاح للمستخدمين تلقي التنبيهات عبر المتصفح أيضاً بمجرد حدوثها دون الانتظار لفتح الموقع. لذلك، إذا كنت من مستخدمي «تويتر» ورغبت في تلقي التنبيهات عبر المتصفح فإنه يمكنك ذلك عبر فتح موقع «تويتر» من خلال الكمبيوتر، ثم سجل عملية الدخول.

انقر بعد ذلك فوق الأيقونة التي تحمل صورة ملفك الشخصي، ثم مرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات والخصوصية» settings and privacy، وانقر فوقه. توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة، ثم ابحث عن خيار «تنبيهات الويب»web notification وانقر فوقه.

انتقل بعد ذلك إلى الجانب الأيمن من النافذة، ثم توجه إلى قسم «تشغيل تنبيهات المتصفح» turn on browser notifications، وانقر فوق زر «تشغيل» turn on.

تحديث نظام ios عبر برنامج iTunes3

 

إذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس»، فإنه يمكنك تحميل وتثبيت تحديثات النظام عبر برنامج iTunes، وذلك من خلال تحميل البرنامج من موقع «أبل» الرسمي عبر الرابط: https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏278ert. ثم تثبيته على الكمبيوتر أولاً.

استخدم كابل الشحن عبر منفذ «يو أس بي» USB charging cable لتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوق أيقونة الهاتف من نافذة iTunes لرؤية جهازك.

إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز يعمل بنظام «آي أو إس»، فانقر فوق الجهاز الذي قمت بتوصيله بالكمبيوتر، ثم مرر للأسفل داخل النافذة نفسها، وانقر فوق Summary.

انقر بعد ذلك فوق خيار «مراجعة التحديثات» Check for Update، ومن النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار: «تحميل التحديثات وتثبيتها» Download and Update.

أدخل رمز المرور للهاتف iPhone’s passcode إذا طلب منك ذلك، وسيقوم برنامج itunes بتحميل التحديثات وتثبيتها.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة