الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Spitzer Space Telescope.. لعرض صور للفضاء بالأشعة تحت الحمراء

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يتضمن 100 من أفضل صور الفضاء. من المصدر

ينتمي تطبيق Spitzer Space Telescope إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الكتب والمراجع» Books and reference.

ويتضمن التطبيق نحو 100 من أفضل الصور التي تم التقاطها من خلال Spitzer Space، وهو «التلسكوب» الرابع والأخير في فئة «التلسكوبات» المميزة التي أطلقتها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) إلى الفضاء.

ويتميز التطبيق بقدرته على التقاط الأشعة تحت الحمراء، ومن ثم يقدم رؤية متفردة للفضاء بفضل هذه الأشعة، حيث يكشف عن مناطق خافية فيه. وإلى جانب هذه الصور المميزة، يتضمن التطبيق معلومات تفصيلية عن كل منها. كما تتميز الصور المعروضة عبر التطبيق بالجودة العالية وبتسمية الأجسام التي تم تصويرها وأنواعها، فضلاً عن رصد المسافة التي تبعدها عن الأرض، والمعلومات الخاصة بتوثيق الصور كموعد وظروف التقاطها، وغير ذلك.

ويراوح حجم التطبيق، الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط، بين 41.58 ميغابايت، و45.27 ميغابايت. ويحتاج إلى نظام التشغيل Windows 10، وWindows 8.1، و Windows 10 Mobile إلى جانب Windows Phone 8.1، وWindows Phone 8، ويتوافق مع أجهزة الحاسب المكتبي وأجهزة الهاتف والحاسبات اللوحية.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» إيجابية إلى حد ما بسبب صور الأجسام السماوية المتميزة، وإن كان بعض المستخدمين يطالب مطوري التطبيق بإضافة ملمح حفظ الصور لاستخدامها كخلفية للشاشات، في حين يرى آخرون أن التطبيق لا يتيح خيار الانتقال للصورة التالية، ومن ثم يضطر المستخدم إلى العودة للقائمة الرئيسة أولاً، بينما يعتبر مستخدمون أن التطبيق لا يقدم سوى الصور، وهو أمر عادي.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟