الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

My Study Life.. لمتابعة الواجبات والمهام المدرسية

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • التطبيق يتيح حفظ الاختبارات عبر الخدمات السحابية. من المصدر

ينتمي تطبيق My Study Life إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويعتبر التطبيق منصة تفاعلية بين الطلاب والمدرسين، حيث يسمح بحفظ الدروس والواجبات والاختبارات عبر الخدمات السحابية، ومن ثم إتاحتها للمستخدم في أي وقت وأي مكان. ويختلف التطبيق عن المنظم الورقي ودفاتر اليوميات المدرسية في تكامله مع كل جوانب الحياة الدراسية، كرؤية الواجبات المنزلية الحالية والمتأخرة، والدروس، مع إضافة التكليفات الخاصة باختبارات معينة.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وبسهولة الاستخدام، وقد تم تحسين أدائه ليعمل بشكل جيد منذ البداية مع الجداول اليومية والأسبوعية، وبموجب ذلك يستطيع مستخدمه إضافة حصصه الدراسية ليراها بشكل منظم. ويزامن التطبيق البيانات بين أجهزة المستخدم المختلفة، كما يسمح له باستخدام المحتوى حتى عند عدم اتصال الهاتف بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية إضافة أية مهمة جديدة للتطبيق من الهاتف أو الحاسب اللوحي.

ويستطيع مستخدم التطبيق متابعة المهام المكلف بها والمراجعات والتذكيرات، مع تخزين كل المهام عبر الخدمات السحابية. ويمكن للمستخدم أيضاً الاحتفاظ بجميع الاختبارات المهمة بالتوازي مع الدروس والمراجعات.

وينبه التطبيق مستخدمه إلى المهام التي لم يتمكن من إنجازها، والحصص والاختبارات القادمة قبل البدء فيها. كما يسمح للمعلمين بإنشاء وتشارك الجداول الدراسية مع الطلاب. وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف يوليو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 6.1.3 الذي أصلح بعض الثغرات.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة