الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

تغيير إعدادات «أوبرا» لمشاهدة ملفات PDF

تقوم المتصفحات عادة بفتح الملفات بصيغة «بي دي إف» pdf مباشرة من خلال المتصفح، لكن بعض المستخدمين لا يرغب أحياناً في ذلك، ويود مشاهدة هذه الملفات عبر برامج أخرى.

فإذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» فإنه يمكنك ذلك من خلال ما يلي: افتح المتصفح، وتوجه إلى القائمة الرئيسة للتحكم في التطبيق، وتبدو في شكل أيقونة حمراء في أعلى الشاشة، ثم انقر فوقها، ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر مرر حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» SETTINGS ثم انقر فوقه، وبعدها مرر داخل القائمة الواردة يسار الصفحة حتى تصل إلى قسم «المواقع» WEBSITES وانقر فوقه أيضاً، ثم مرر داخل القسم الأيمن من الشاشة حتى تصل إلى خيار «مستندات بي دي إف» PDF Documents، وهنا ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «فتح ملفات بي دي إف في تطبيق المشاهدة الافتراضي» Open PDF files in the default PDF view application، ثم أغلق نافذة الإعدادات.

إدراج الرسوم ضمن العروض التقديمية

يسمح برنامج العروض التوضيحية MICROSOFT Powerpoint بالاستعانة بعدد كبير من وسائل الإيضاح كالرسوم الهندسية وغيرها. فإذا كنت من مستخدمي إصدار البرنامج Powerpoint 2013، ورغبت في إضافة هذه الرسوم إلى العرض، فإنه يمكنك ذلك باتباع الآتي: افتح «العرض التقديمي» الذي أعددته عبر برنامج Powerpoint 2013، ثم توجه إلى العمود الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة، وانقر فوق الشريحة التي ترغب في إضافة الرسم إليها، وبعدها انتقل إلى قائمة HOME وانقر فوقها، ومن ثم مرر لليمين بين القوائم الفرعية التي ستظهر، الخاصة بقائمة HOME، حتى تصل إلى «القسم الخاص بالرسم»، وانقر فوق الشكل الذي ترغب في إضافته، وعندها انقر الشريحة واسحب الشكل إليها، مع ضبط الحجم باستخدام فأرة الحاسب. كما تستطيع تعديل التنسيق الخاص بالشكل عن طريق النقر فوق قائمة Format، ثم اختر العنصر الذي ترغب في تغييره.

حلّ مشكلة تعطل مؤشر تشغيل «واي فاي»

عندما يجرب المستخدم تشغيل الاتصال بشبكات «واي فاي» يظهر أمامه مؤشر التشغيل أحياناً على وضع الغلق. فإذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي فون»، فإنه يمكنك التغلب على هذه المشكلة باتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع tech recipes: ابدأ بإعادة تشغيل الجهاز، كونها تضمن لك إصلاح الثغرات البسيطة، ثم راجع إذا ما كان قد تم إصلاح المشكلة بعد ذلك أم لا، وبعدها حدّث هاتفك إلى آخر إصدارات نظام التشغيل، لتتأكد من أن كل الثغرات التي تواجه إصدارك قد تم حلها، وذلك من خلال التوجه إلى خيار «تحديثات النظام» Software Update ضمن «الإعدادات العامة» General التي توجد بدورها ضمن تطبيق «الإعدادات» Settings، ومن ثم أعد تعيين إعدادات شبكة «آي فون» عبر الذهاب إلى تطبيق «الإعدادات» أيضاً، ثم الانتقال منه إلى «الإعدادات العامة»، والنقر فوق قسم إعادة التعيين، وأخيراً الانتقال إلى إعادة «تعيين إعدادات الشبكات» Reset Network Settings.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة